بدأت شركات الإنتاج التحضير للمسلسلات التي ستعرضها في رمضان 2023. يبدو أنّ الخريطة الدرامية الأوّلية في مصر صارت أوضح مقارنة بباقي الدول العربية. ففي القاهرة، وضع المنتجون خططاً لمشاريعهم التي ستبصر النور في شهر الصوم المقبل، وبدأ السباق للإعلان عنها.

في هذا السياق، دخل مسلسل «الحشاشين» (تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمي) المنافسة، وهو من بطولة كريم عبد العزيز. يتناول العمل المنتظر فترة مهمة في تاريخ مصر وبداية ظهور جماعة «الحشّاشين»، فيما يجسّد كريم شخصية مؤسِّسها «حسن الصبّاح».
كذلك، أعلن الممثل عمرو يوسف عن حضوره من خلال مسلسل «الكتيبة 101» الذي سيخرجه محمد سلامة. يتناول المسلسل العديد من العمليات التي قام بها رجال الجيش المصري خلال الأعوام السابقة. علماً بأنّ المسلسلات التي تلقي الضوء على «بطولات» الجيش المصري، صارت وجبة دائمة على مائدة رمضان.
من جانبه، يستعدّ أمير كرارة لبطولة مسلسل «سوق الكانتو» (تأليف هاني سرحان وإخراج حسين المنباوي) ويتم حالياً التعاقد مع باقي النجوم، على أن تتضح طبيعة العمل الدرامي قريباً.
أما بالنسبة إلى النجم خالد النبوي، فقد قرر العودة للمسلسلات الرمضانية من خلال «عمر» الذي يتناول سيرة حياة الإمام الشافعي.
من ناحيته، يقدّم ياسر جلال مسلسلاً يحاكي أجواء «ألف ليلة وليلة»، سيكتب الحوار والسيناريو الخاصين به أنور عبد المغيث.
«العمدة» (تأليف وإخراج محمد سامي)، هو العمل الذي سيحضر من خلاله محمد رمضان، وسيبدأ تصويره فور الانتهاء من التعاقد مع الأبطال كافة.
وكانت نيللي كريم قد حجزت مكاناً لنفسها بواسطة عمل صعيدي تولّى تأليفه مدحت العدل وسيخرجه ماندو العدل.