يبدو أن تيم حسن لم يعد يكتفي بالتمثيل. فقد قرر النجم السوري الاتجاه نحو الاخراج، وهذه المرة نحو تجربته الاخراجية الأولى في فيلم يحمل إسم «الزير سالم». عند ذكر إسم العمل السينمائي، نتذكر تواً مسلسل «الزير سالم» (كتابة ممدوح عدوان) الذي أخرجه الراحل حاتم علي (1962/2020) عام 2000 ولعبت بطولته مجموعة من النجوم السوريين. يومها، كان تيم ضمن فريق العمل الدرامي حيث أطل بشخصية هجرس، بينما النجم سلوم حداد لعب بطولة الزير سالم.في هذا السياق، كشفت mbc أن «استديوهات mbc» بدأت التحضير لإطلاق فيلم «الزير سالم» من إخراج وبطولة تيم حسن. ولفتت الشبكة السعودية إلى أن حسن سيقود فرسان قبيلة تغلب في حرب البسوس ضمن أول تجربته الإخراجية الأولى، على أن يلعب تيم، إلى جانب إخراجه للفيلم، دور الفارس والشاعر العربي سالم بن ربيعة الملقّب بالزير.
وأعلنت الشبكة أن سيناريو «الزير سالم» كتبه بشار عباس وعالجه درامياً ماهر منصور وطوّر محتواه أحمد ندا، على أن ينطلق التصوير أواخر العام المقبل.
في هذا السياق، أعلنت الشبكة السعودية في بيان لها نقلاً عن حسن، بأن «المخرج الراحل حاتم علي كان يتحضّر لهذا الفيلم، فأسند لي دور الزير سالم. حينها كتب السيناريست زياد عدوان مسودة أولية للعمل. لكن رحيل علي فرض علينا التوقف موقتاً، إلى أن قُدّر لي لاحقاً الإشراف على المشروع». وختم حسن «أعود الى النمط التاريخي اليوم بعد 15 عاماً من خلال فيلم «الزير سالم». الأفلام التاريخية العربية قليلة بل نادرة، وأتمنى أن نتمكّن في هذا الفيلم الروائي الطويل من أن نروي سيرة ملحمية من أكثر سيَرنا العربية الشعبية شهرةً».