أعلنت شبكة HBO الأميركية أخيراً أن مسلسل «آل التنين» (House of the Dragon) سيعود في موسم ثانٍ، بعدما استقطب العمل المرتبط بمسلسل «صراع العروش» خلال عرضه للمرة الأولى أخيراً حوالى عشرة ملايين مشاهد في الولايات المتحدة.وقالت نائبة رئيس البرامج في HBO، فرانشيسكا أورسي، في بيان: «نحن فخورون بما حققه فريق + هاوس أوف ذي دراغن + بأكمله في الموسم الأول (...) إننا في غاية الحماسة لإكمال العمل في موسم ثان».
وكان محبو مسلسل «صراع العروش» الذي انتهى قبل ثلاث سنوات، على الموعد لإطلاق «آل التنين» الذي تدور قصته قبل مئتي عام تقريباً من المسلسل الأساسي، والذي يروي قصة سلالة تارغاريان المتعطشة للدماء وتنانينها السبعة عشر.
واستقطبت الحلقة الأولى 9,98 ملايين مشاهد عند بثها مساء الأحد في الولايات المتحدة على قنوات HBO (القناة التقليدية ومنصة البث التدفّقي HBO Max)، محققة «أكبر جمهور لمسلسل أصلي جديد في تاريخ HBO»، وفق ما ذكرت مجموعة «وورنر ميديا» المالكة لـ HBO في بيان.
وحتى أول من أمس الجمعة، «شاهد أكثر من 20 مليون مشاهد الحلقة الأولى على منصات الفيديو حسب الطلب وHBO Max في الولايات المتحدة»، وفق الشركة.
ويمكن لمنصة «وورنر براذرز ديسكوفري» التي نشأت من الدمج بين «وورنر ميديا» و«ديسكوفري»، أن تتباهى بنجاح أول حلقة في ظل سعي هذا العملاق الجديد في قطاع الترفيه إلى إيجاد مكان له وسط ما وُصف بـ «حروب البث التدفقي».
ومن الآن، يمكن توقع منافسة قوية لـ House of the Dragon، مع اقتراب طرح أولى حلقات مسلسل Rings of Power المرتبط بعالم «سيد الخواتم»، السلسلة الأدبية الخيالية التي ابتكرها ج. آر. آر. تولكين، في الثاني من أيلول/سبتمبر المقبل.
واستحوذت «أمازون برايم فيديو» قبل حوالى خمس سنوات حقوق عالم Lord of the Rings في مقابل 250 مليون دولار.