بدأ العدّ العكسي لانطلاق البرمجة الخريفية على القنوات المصرية والتي تتضمّن العديد من المسلسلات التي سيُكشف عنها قريباً. في هذا السياق، تبدأ قناة dmc المصرية السبت المقبل عرض مسلسل «اعمل إيه» (أليف محمد الحناوي، وإخراج أحمد عبد الحميد). يتألف العمل من 45 حلقة، ويضم كلاً من النجوم المصريين: خالد الصاوي، وصابرين، وندى بسيوني، وسامية الطرابلسي، ونهال عنبر، وصبري عبد المنعم. يدور العمل في إطار اجتماعي، ويروي قصة أب لديه أربع بنات يواجهن مشكلات عدة في حياتهن.على الضفة نفسها، ينتظر صنّاع مسلسل «الضاحك الباكي» (قصة محمد الغيطي، وإخراج محمد فاضل) الذي يرصد السيرة الذاتية للفنان الراحل نجيب الريحاني (1889/1949)، انتهاء غالبية مشاهده للانطلاق قريباً بعرضه. يلعب بطولة العمل الفنان عمرو عبد الجليل، ورزان مغربي، وفردوس عبد الحميد، ودارين حداد وغيرهم.
كذلك، سيبصر النور قريباً مسلسل «طير بينا يا قلبي» (إخراج عصام نصار) الذي يجمع كلاً من ريم مصطفى، ومحسن محي الدين، وهالة فاخر، ودينا ماهر. تدور الأحداث في قالب اجتماعي كوميدي حول الأسرة ومنظومة التعليم.
في السياق نفسه، يستعدّ القائمون على مسلسل «الونش» (تأليف أحمد عبد الفتاح وإخراج إسماعيل فاروق) لعرضه خلال شهر تقريباً على إحدى القنوات المصرية. وهو يجمع باقة من الممثلين من بينهم: محمد رجب، وسارة سلامة، ومنة فضالي، وإيهاب فهمي.
من جانبه، يعرض مسلسل «يساوي صفر» (أليف محمد إبراهيم عوض وشيماء سامي، وإخراج ممدوح زكي) على إحدى القنوات في الأسابيع المقبلة، وهو عمل تشويقي تدور أحداثه حول امرأة تختفي فجأة ويبدأ البحث عنها. ويلعب بطولته فريال يوسف، وعبد الرحيم حسن، وحسن عيد.