ألمح مؤلف رواية «النار والدم» (صادرة رسمياً في عام 2018) التي ألهمت المسلسل الذي يُعرض حالياً على شبكة HBO الأميركية «بيت التنين»، وأحد المشرفين عليه، جورج آر.آر. مارتن، إلى أنّ العمل الدرامي الفانتازي قد يمتد على 40 حلقة.وكتب مارتن في مدونته الشخصية، يوم الثلاثاء الماضي، أنّ المسلسل «سيتطلب أربعة مواسم كاملة، من 10 حلقات لكل منها، لإنصاف رقصة التنانين».
علماً أنّ «رقصة التنانين» هي التسمية الشاعرية للحرب بين الفريقين المتناحرين في الرواية والمسلسل، حيث تدور حول المؤامرات بمشاركة التنانين.
واشتكى المؤلف من تراجع عدد حلقات المسلسلات مع مرور السنوات، إذ قال: «عندما كنت صبياً، كانت المسلسلات تحوي 39 حلقة في الموسم الواحد»، ثم انخفض العدد إلى 22. كل موسم من مسلسل «ذا سوبرانوز» الشهير (HBO) كان يتألف من 13 حلقة. ولكن بعد سنوات قليلة، ضم كل موسم من مسلسل «صراع العروش» 10 حلقات فقط، باستثناء الموسمين الأخيرين (7 و6 حلقات فقط)».
وقال مارتن إنه لو كان «بيت التنين» يحتوي على 13 حلقة في الموسم الواحد، «لربّما كان بإمكاننا عرض كل الأشياء التي كان علينا تجاوزها بقفزات زمنية»، مع تخوف من التمطيط والملل.
وعلى الرغم من هذا الواقع، أشار الكاتب البالغ 74 عاماً إلى أنّه يشعر بـ «سعادة غامرة لأنّه لا تزال لدينا 10 ساعات كل موسم لنروي قصّتنا».