تتنافس شركتا «صبّاح إخوان» و«إيغل فيلمز» اللبنانيتان على التعاقد مع أكبر عدد من الممثلين السوريين للمشاركة في أعمالهما التي ستُعرض في رمضان 2023 أو خارجه. هكذا، تتجهان نحو تطعيم أعمالهما الدرامية بنجوم سوريين معروفين. خطة تتبعها «صبّاح إخوان» و«إيغل فيلمز» منذ سنوات، لكنّها تبدو أكثر كثافة في الخريطة الدرامية المنتظرة.في هذا السياق، وبعدما أُعلن عن انضمام الممثل السوري مهيار خضور إلى مسلسل «للموت 3» (كتابة ندين جابر، وإخراج فيليب أسمر وإنتاج «إيغل فيلمز») الذي سيُعرض في شهر الصوم المقبل، كشفت «إيغل فيلمز» عن تعاقدها مع يامن الحجلي للالتحاق بالعمل نفسه.
ولفتت الشركة التي يديرها جمال سنان إلى أنّ الممثل السوري سينضم إلى المشروع الجديد بدور «جواد»، من دون أن تعطي أي تفاصيل حول الشخصية.
عُرف الحجلي بمشاركاته في مسلسلات سورية عدّة، قبل أن يخوض تجربة كتابة السيناريوات عبر أعمال لقيت صدى طيباً، آخرها مسلسل «مع وقف التنفيذ» الذي كتبه بالشراكة مع علي وجيه وأخرجه سيف الدين سبيعي وعُرض في رمضان الماضي.
يُذكر أنّ «للموت» يجمع ماغي بو غصن ودانييلا رحمة، وسيضم في موسمه الثالث وجوه جديدة من بينهما ورد الخال. يدور العمل حول «سحر» (ماغي) و«ريم» (دانييلا) اللتين تحاولان الانتقام من ماضيهما الحزين.