يُعتبر تيم حسن بمثابة «الطفل المدلّل» للقائمين على شبكة mbc. لدرجة أنّ البعض يهمس في الكواليس أنّ طلبات النجم السوري لا تُرفض. الأمر لم يعد خفيّاً على أحد، وتعزّز بعد نجاح حسن في سلسلة «الهيبة» (ورشة كتّاب وإخراج سامر البرقاوي وإنتاج «صبّاح إخوان») التي قُدّم منها خمسة مواسم متتالية عُرض آخرها في الخريف الماضي. لكن لم يُقفل السعوديون باب «الهيبة» كما كان متوقّعاً، بل طلبوا تقديم فيلم (ورشة كتّاب وإخراج سامر البرقاوي وإنتاج «صبّاح إخوان») حطّ في الصالات السينمائية أخيراً. حتى بات الجميع يتساءل: لماذا تحوّل العمل إلى أشبه بماركة تجارية يتم الترويج لها بشكل مبالغ فيه أحياناً؟وبعد «الهيبة»، بات السؤال الذي يفرض نفسه: أيّ مسلسلات سيقدّمها بطل «زمن العار» (تأليف حسن سامي يوسف، نجيب نصير وإخراج ورشا شربتجي)؟ وكيف سيخلع ثوب «جبل» الذي ارتداه على مدى خمس سنوات؟ في هذا السياق، هناك من يعتقد أنّ أيّ خطوة ناقصة يقوم بها حسن قد تهدّد نجوميّته من الآن وصاعداً، متناسين أنّ نجوميته كانت في الدراما السورية قبل الأعمال المشتركة.
بعد إغلاق باب «الهيبة»، فتحت شركة «صبّاح إخوان» والسعوديون باب مسلسل «الزند» (كتابة المسرحي عمر أبو سعدة وإخراج البرقاوي) الذي يجمع تيم حسن ودانا مارديني ورهام القصّار وغيرهم.
هنا، تلفت معلومات لـ«الأخبار» إلى أنّ المسلسل الذي سيُعرض في شهر رمضان 2023 سيكون سورياً محضاً. تدور أحداث «الزند» عام 1900، ويروي قصة بطل من عائلة نافذة، يقع في عشق ابنة خادمة لديهم، فتتصاعد الأحداث المشوقة. وتشير المصادر إلى أنّ المشروع عبارة عن قصة اجتماعية من الروايات المحكية القديمة، وتدور جغرافيتها بالقرب من نهر العاصي بين لبنان وسوريا، وسيطلّ أبطال العمل بلهجة محكية جديدة.
على الضفة نفسها، توضح المعلومات أنّ «الزند» انطلق تصويره قبل شهرين في مناطق سورية عدّة، وتعوّل «صبّاح إخوان» عليه بعدما نجح تيم حسن بأن يكون «عرّاب» المسلسلات الناجحة على mbc. ويتردّد في الكواليس أنّه يتم حالياً كتابة الموسم الثاني من «الزند»، ليبصر النور في رمضان 2024.