لم يملّ أو يكلّ فضل شاكر من محاولة العودة إلى الساحة الفنية. منذ عام 2018، أي تاريخ عودته إلى الغناء بعدما اعتزل عام 2012، يحاول المغني «التائب» الرجوع إلى الأضواء عبر طرح أغنيات منفردة أو إطلالات تلفزيونية أو تغريدات على تويتر. لكن لغاية اليوم، لم ينجح صاحب أغنية «بياع القلوب» من استعادة مكانته، بسبب مذكرات التوقيف الصادرة بحقه إثر مشاركته في أحداث عبرا التي ذهب ضحيتها عشرات الشهداء من الجيش اللبناني. بعد أحداث عبرا عام 2013، استقرّ شاكر في مخيم عين الحلوة (صيدا ــ جنوب لبنان) للاجئين الفلسطينيين، وراح يبحث عن تسوية لأوضاعه القانونية التي تمنعه من السفر. وبات معلوماً أنّ بعض الأطراف الخليجية، من بينها السعودية وقطر، تدخلت لحلّ قضيّته، من دون أن تنجح المساعي لغاية الآن.
من هذا المنطلق، تعاقدت شركة «روتانا للصوتيات والمرئيات» مع شاكر قبل فترة، لإنتاج ميني ألبوم غنائي. يومها، قرأ البعض تعاون المغني مع الشركة السعودية على أنّه محاولة أولى لعودته رسمياً إلى الساحة. لكن المشروع لم يبصر النور بعد، وبقيت أعمال شاكر الجديدة عبارة عن أغنيات منفردة.
وبعد التدخل السعودي، يبدو أن هذه المرة سيكون التدخل قطرياً لرجوع شاكر إلى الساحة.
في هذا السياق، يتردّد أنّ شاكر سيضع صوته على أغنية خاصة بمباريات كأس العالم لكرة القدم التي تنطلق في الدوحة في 20 تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي. وتلفت المعلومات المتوافرة إلى أنّ شاكر سيسجلّ الأغنية إلى جانب المغربي سعد لمجرّد ونوال الكويتية والمصري بهاء سلطان. وتوضح أنّ الأغنية ستحمل اسم «عرب عرب»، وسيتم تصويرها على طريقة الفيديو كليب. مع العلم أنّ شاكر لم يؤكد أو ينفي الخبر.
يذكر أنّ عدداً كبيراً من المغنين العرب طرح هذه الفترة أغنيات خاصة بـ «المونديال»، ولكنها لم تحقّق أيّ نجاح يذكر.