رغم طرح عشرات الاغنيات الخاصة بمباريات كأس العالم «المونديال»، إلا أن أغنية Waka Waka التي أدتها المغنية اللبنانية الكولومبية شاكيرا في «مونديال» 2010 الذي أقيم في جنوب أفريقيا، لا تزال الاكثر مشاهدة وإستماعاً على يوتيوب. تلك الاغنية المليئة بالحركة والرقص، تعتبر من بين أفضل أغنيات «المونديال» التي تطرح مرة كل أربع سنوات.مع بدء العدّ العكسي لمباريات كأس العالم «المونديال» الذي سينطلق في قطر في 20 تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي، بدأت الساحة الفنية تشهد موجة أغنيات خاصة بالحدث الرياضي العالمي.
في هذا السياق، أطلقت «المؤسسة القطرية للإعلام» أخيراً أغنية «أرض المونديال» وهي الأغنية الرسمية لـ«المونديال» وشارك فيها المغنون: السعودية داليا مبارك، والقطري وعيسى الكبيسي والمغربي حاتم عمّور والتونسي نوردو والسعودي عبدالعزيز العليوي.
في المقابل، أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم أغنية جديدة خاصة بمونديال قطر 2022، بعنوان «قناديل السماء» أو Light The Sky، شاركت في غنائها 4 مغنيات هنّ: المغنية اليمنية بلقيس، والمغربية الكندية نورة فتحي، والعراقية رحمة رياض، ومنال المغربية.
على الضفة نفسها، ستشهد الساحة الفنية والرياضية المزيد من الأغنيات مع إقتراب إنطلاق المونديال. ويتردد في الاوساط عن دويتو عربي سيطرح قريباً ويحمل إسم «عرب عرب» وييجمع المغربي سعد لمجرّد ونوال الكويتية والمصري بهاء سلطان واللبناني فضل شاكر.
رغم طرح مجموعة من الاغنيات الخاصة بـ «المونديال»، لكنها لم تحقق أي نسبة استماع أو مشاهدة، وبقيت ضمن خانة الاعمال الفنية العادية من دون أيّ تميّز.