صحيح أنّ توجّه الممثلين نحو الغناء لا يعتبر موضة جديدة، لكن هذه «الظاهرة» تشهد أخيراً توسّعاً في الوسط الفني السوري. في الوقت الذي أعلنت فيه جمانة مراد استعدادها للكشف عن أغنية جديدة، طرح محمد خير الجراح ألبومه الغنائي الأول. لم يستطع الممثل السوري المولود في حلب عام 1964 أن يخرج من عباءة الأدوار الكوميدية التي نجح فيها. فعلى الرغم من أنّ مشواره الفني طويل، لكن نجمه سطع خصوصاً من خلال شخصية «أبو بدر» في مسلسل «باب الحارة». رجل هشّ تتحكّم به زوجته (شكران مرتجى).
في المقابل، لم يكن خير الجراح بحاجة للتوجّه نحو الغناء لإثبات اسمه على الساحة، وعلى الرغم من أنّه لا يطرح نفسه مغنياً بالمعنى المتعارف عليه، إلا أنّه أطلق ميني ألبوم مؤلّف من أربع أغنيات تراوح بين المونولوغ والكوميديا، وهي: «وعد الرجال»، «الجو العام»، «ليبقلو» و«عرّم».
في دبي، كشف الممثل عن أحدث أعماله ضمن احتفال حضرته مجموعة من زملائه، من بينهم: محمد حداقي وسوزان نجم الدين.
وفور الإعلان عن التحاقه بقافلة المغنين، تعرّض خير الجراح للانتقادات، إذ راح البعض يتساءل عن أسباب إقدامه على هذه الخطوة بعدما أثبت نفسه في التمثيل. كذلك، وهناك من تساءل عن سبب إطلاق الميني ألبوم من الإمارات بدلاً من سوريا.
كما رفع البعض من سقف الهجوم، مذكّراً بأنّ محمد خير الجراح طرح العام الماضي أغنية «إماراتي» تزامناً مع العيد الـ 50 لدولة الإمارات، محتفياً بالبلد وشيوخه!