باتت المسلسلات القصيرة سمة المشاريع الدرامية التي تعرض في شهر رمضان. فقد أصبحت شركات الانتاج تقدّم المزيد من الأعمال التي تتألف من حلقات قصيرة وذات أحداث سريعة ودسمة. مع تغيّر مزاج المشاهد في شهر الصوم، بدّلت المنصات أشكال مسلسلاتها، مبتعدةً عن المسلسلات ذات الحلقات الثلاثين. يبدو أن شهر رمضان 2023 سيكون الأكثر إقبالاً على المسلسلات القصيرة. بعدما أعلنت منة شلبي ولاحقاً منى زكي عن خوضهما بطولة أعمال قصيرة، تكرّ سبحة الممثلات المصريات اللواتي سيحضرن في تلك المشاريع.في هذا الاطار، أعلن المنتج أحمد السبكي أن الممثلة دنيا سمير غانم ستلعب بطولة مسلسل قصير سيعرض في رمضان. وأكد المنتج المصري تواجد الممثلة المصرية على الشاشة الصغيرة بعد غياب أعوام قليلة عن السباق الرمضاني، لافتاً إلى أنه سيكشف قريباً عن اسم الكاتب والمخرج وأبطال العمل.
من جانبها، أعلنت دينا الشربيني عن بطولة مسلسل «كامل العدد» (تأليف يسر طاهر ورنا أبو الريش، وإخراج خالد الحلفاوي) الذي سيشاركها في بطولته كلّ من شريف سلامة وآية سماحة. يتألف العمل من 15 حلقة ويدور في فلك الكوميديا.
كذلك أعلنت بسمة ومواطنها محمد فراج، عن تعاقدهما على بطولة مسلسل «بطن الحوت» (قصة من تأليف وإخراج أحمد فوزي صالح) الذي يتألف من 15 حلقة. تدور أحداث العمل الدرامي حول صراع بين رجال الدين وتجار المخدرات.