لم تنته فصول الخلاف بين الإعلامي عمرو أديب ومواطنه محمد رمضان. فقد حدّدت «محكمة جنح أكتوبر» يوم 20 كانون الأول (ديسمبر) الحالي موعداً للنظر في الدعوى المقدّمة من أديب ضدّ الفنان المثير للجدل. القضية بين الطرفين ليست جديدة، بل تعود إلى عام 2019 على خلفية وفاة الطيار أشرف أبو اليسر الذي تسبب رمضان بإقالته من مهنته بعد أن التقط صورة معه على متن الطائرة التي كان يقودها اليسر.
يومها، انتقد أديب المغني المصري في برنامجه «الحكاية» على شبكة «mbc مصر»، الفيديو الذي انتشر إبان حكم التعويض لصالح أبو اليسر وظهر فيه رمضان وهو يلقي المال.
لاحقاً، وجّه الإعلامي المصري اتهامات إلى صاحب أغنية «نمبر وان» بـ «السبّ والقذف والتشهير، وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، واستخدام محتوى وهو صوت أديب بدون ترخيص فضلاً عن نشر محتوى بدون إذن».
يُذكر أن قضية الطيار أشرف أبو اليسر أثارت بلبلة في الوسط الفني المصري، بعد أن سحبت «وزارة الطيران المدني» ترخيص الطيار المصري مدى الحياة، بعد أن سمح لرمضان بالدخول إلى مقصورة الطائرة والتصوير داخلها. يومها، دخل الثنائي في صراع قانوني أدّى في النهاية إلى دفع رمضان تعويضاً مالياً بسيطاً، الأمر الذي تسبب بأزمة صحية للطيار، فارق بعدها الحياة.