شهدت الصالات السينمائية في مصر انتعاشاً ملحوظاً في الأشهر الأخيرة، بعد فترة جمود ضربتها إثر جائحة كورونا. تدريجياً، عادت الأفلام للمنافسة، وراحت إيرادات الأعمال تتفاوت بين عالية ومتوسطة. ومع بدء العدّ العكسي لوداع عام 2022، تستعد بعض الأفلام للوصول إلى دور العرض قريباً.
في هذا السياق، نشر المنتج محمد السبكي صورة الملصق الإعلاني لفيلم «مطرح مطروح» (تأليف محمد عز وإخراج وائل إحسان) الذي سيكشف عنه في موسم الأعياد. العمل المنتظر اجتماعي كوميدي، ويروي قصة عائلة صغيرة تتألف من أم وأب وابنة كلهم يعيشون مواقف يومية ساخرة. يشارك في العمل كل من محمود حميدة وشيماء سيف وكريم عفيفي وليلى أحمد زاهر وغيرهم.
على الضفة نفسها، كُشف الستار عن البرومو الترويجي لفيلم «اتنين للإيجار» (تأليف محمد القواشتي وإخراج شادي علي) الذي سيُعرض نهاية العام الحالي، ويلعب بطولته بيومي فؤاد ومحمد ثروت وناهد السباعي ومحمد لطف.
بعدما تأجّل مراراً، يبصر فيلم «اليوم الـ 13» (تأليف وإخراج وائل عبدالله) النور في رأس السنة، ويجمع كلاً من أحمد داوود ودينا الشربيني وشريف منير ومحمد ثروت ونسرين أمين وأروى جودة وأحمد زاهر.
في السياق نفسه، من المتوقع أن يبصر فيلم «المطاريد» (تأليف صلاح الجهيني وعزت أمين، ومن إخراج ياسر سامي) النور في عيدي الميلاد ورأس السنة. يجمع العمل السينمائي المنتظر أحمد حاتم وتارا عماد وإياد نصار. تدور أحداث العمل حول صاحب نادي «المطاريد» الذي ورثه عن والده، ويسعى للمنافسة على البطولات مع فريق كرة القدم.
من جانبها، كشفت روبي عن الملصق الإعلاني لفيلم «جروب الماميز» (تأليف غادة عبدالعال وإيهاب بليبل وإخراج عمرو صلاح) الذي سيحط في الصالات المصرية في 28 كانون الأول (ديسمبر) الحالي. الفيلم كوميدي، ويلقي الضوء على ثلاث أمهات ينتمين إلى ثلات طبقات اجتماعية يشهدن مواقف كوميدية ساخرة.