يتولى كاتب سيناريو جديد هو فابكارو من الآن فصاعداً تأليف الأجزاء المقبلة من سلسلة الكتب المصورة «أستريكس»، على ما أفادت الدار الناشرة لها أمس الثلاثاء في مناسبة إعلانها صدور المجلّد الأربعين.وأوضحت «دار ألبير رينيه» في بيان أنّ المجلّد الأربعين من السلسلة الشهيرة يصدر في الخريف، وتحديداً في 26 تشرين الأول (أكتوبر) المقبل.
ولم تفصح الدار عن عنوان المجلّد الجديد الذي تولى فابكارو كتابة السيناريو له، فيما لا يزال ديدييه كونراد يتولى مهمة الرسم منذ المجلّد الخامس والثلاثين عام 2013، وقد اختاره خلفاً له ألبير أوديرزو الذي ابتكر مع زميله كاتب السيناريو رينيه غوسيني مغامرات أستريكس.
بيعت أكثر من مليون ونصف مليون نسخة من المجلّد التاسع والثلاثين الذي صدر عام 2021 وحمل عنوان «أستريكس والغريفين».
ويتناول هذا الجزء، وهو الأحدث، رحلة بطل بلاد الغال ورفيقه أوبيليكس إلى الشرق لمساعدة السارماتيين، وهم شعب من العصور القديمة غير معروف كثيراً.
وبات فابكارو (واسمه الحقيقي فابريس كارو) البالغ 49 عاماً رابع كاتب سيناريو فحسب يتولى مهمة تأليف البطل الشهير، بعد غوسيني وأوديرزو وجان إيف فيري.
كذلك، يُتوقّع أن يُطرح في الأوّل من شباط (فبراير) 2023 فيلم مقتبس من روايات «أستريكس» بعنوان L'Empire du milieu (إمبراطورية الوسط)، من إخراج غيّوم كانيه.