لا تزال قضية منة شلبي تتفاعل في الاوساط الفنية والاعلامية. بعدما صدر أول حكم في جلسات محاكمة الممثلة المصرية بتهمة «حيازة المخدرات»، بالسجن سنةً مع إيقاف التنفيذ، وتغريهما مبلغاً مالياً، راحت الأخبار تنتشر حول شطب شلبي من «نقابة المهن التمثيلية». كما بدأت التساؤلات تطرح حول مصير مسلسل «علاج طبيعي» الذي تلعب بطولته وسيعرض في شهر رمضان 2023.في هذا السياق، نفى نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي الأخبار التي تحدثت عن شطب عضوية منة شلبي من النقابة وحرمانها من مزاولة مهنة التمثيل. وأوضح زكي في تصريحات إعلامية «أن الشروط القانونية الخاصة بشطب العضوية لا تنطبق على الفنانة المصرية، لأن الحكم الصادر بحقها لا يزال قابلاً للاستئناف والنقض»، على حد تعبيره.
على الضفة الأخرى، تلفت بعض المصادر لنا إلى أن شلبي تلتزم بعقدها الموقّع مع شركة «صباح إخوان» لتقديم مسلسل «علاج طبيعي» الذي سيعرض في شهر الصوم. وتشير المعلومات إلى أن تصوير العمل الدرامي بدأ أخيراً في بيروت وثابت ضمن برمجة شهر رمضان وسيعرض على تطبيق «شاهد» المنضوي تحت شبكة mbc.
يذكر أن نجمة مسلسل «بطلوع الروح» تم توقيفها في مطار القاهرة قبل أسابيع قليلة بسبب «حيازة مواد مخدرة» بعد عودتها من الولايات المتحدة، ليفرج عنها لاحقاً لقاء كفالة مالية قدرت بألفي دولار أميركي.