توفيت المغنية ليزا ماري بريسلي، الابنة الوحيدة لأسطورة الروك آند رول إلفيس بريسلي، عن عمر 54 عاماً، وفق ما أعلنت عائلتها في بيان أرسل إلى وكالة «فرانس برس». وقال أحد ممثلي العائلة في البيان إنّ والدتها «بريسيلا بريسلي وعائلة بريسلي مصدومتان وحزينتان للوفاة المفجعة لحبيبتهما ليزا ماري»، مطالباً باحترام الحياة الخاصة للعائلة.
ذكر الموقع الالكتروني لأخبار المشاهير TMZ، نقلاً عن مصادر لم يسمها، إنّ ابنة «الملك» نُقلت إلى المستشفى صباح أمس الخميس حيث وُضعت في غيبوبة اصطناعية وعلى أجهزة الإنعاش بعد إصابتها بسكتة قلبية.
وأضاف أن مدبرة منزل ليزا ماري بريسلي وجدتها «غائبة عن الوعي» صباح أمس الخميس في كالاباساس، إحدى ضواحي لوس أنجليس الراقية.
وأجرى زوجها السابق داني كيو الذي يعيش أيضاً في المكان نفسه تدليكاً لإنعاش القلب حتى وصول المسعفين ونقلها إلى المستشفى.
في السياق نفسه، قالت والدتها بريسيلا بريسلي في بيان منفصل لموقع «بيبول» إنّها كانت «المرأة التي أعرفها الأكثر شغفاً وقوة وحبّاً»، معبرة عن شكرها للمعجبين على «حبهم ودعواتهم».
وأثار نبأ وفاة ليزا ماري بريسلي على الفور سلسلة من ردود الأفعال التي صدرت عن أصدقاء للمغنية ومعجبين وشخصيات.
كتب النجم السينمائي طوم هانكس وزوجته ريتا ويلسون على إنستغرام: «قلوبنا محطمة بسبب الوفاة المفاجئة والمفجعة لليزا ماري بريسلي».
أما جون ترافولتا فكتب على المنصة نفسها: «عزيزتي ليزا الصغيرة، أشعر بأسف كبير. سأفتقدك ولكني أعلم أنني سأراك مرة أخرى».
وكانت المغنية شوهدت في مكان عام للمرة الأخيرة مع والدتها يوم الثلاثاء الماضي، في احتفال توزيع جوائز «غولدن غلوب» الذي حصل فيه الممثل أوستين بتلر على جائزة عن دوره في سيرة ذاتية لوالدها «إلفيس».
وكانت ليزا ماري قريبة جداً من والدها الذي أطلق على طائرته الخاصة اسمها. وكانت تبلغ تسع سنوات فقط عندما توفي.
سارت على خطاه وأصدرت ثلاثة ألبومات خلال مسيرتها المهنية لكنها لم تحقق النجاح الهائل لوالدها أحد أشهر الفنانين في كل العصور.
وكانت الابنة الوحيدة لإلفيس تدير في السابق «مؤسسة إلفيس بريسلي» لكنها باعت الجزء الأكبر من أسهمها إلى شركة استثمارية خاصة في 2005.
لكنّها احتفظت بـ «غريسلاند» منزل والدها في مدينة ممفيس بولاية تينيسي حيث عثر عليه غائباً عن الوعي في آب (أغسطس) 1977 قبل نقله إلى المستشفى. ونسبت وفاته إلى نوبة قلبية. لكن تحاليل السموم كشفت عن ارتفاع مستويات الأدوية في جسم أسطورة موسيقى الروك آند رول.
وخضعت ليزا ماري بريسلي أيضاً لعلاج من مواد أفيونية ومسكنات الألم كما كشفت في 2019 في مقدمة لكتاب.
وقد أنجبت رايلي كيو وهي ممثلة. كما فقدت ابنها بنجامين كيو الذي انتحر في تموز (يوليو) 2020 ، بحسب وسائل إعلام أميركية.
وتزوجت ليزا ماري بريسلي داني كيو الذي طلقته في 1994، وكذلك الممثل نيكولاس كيج والنجم مايكل جاكسون والملحن والممثل مايكل لوكوود.