ستعرض المزيد من دور السينما بداية الأسبوع المقبل أفلام «ذا فايبلمانز» (إخراج ستيفن سبيلبرغ) و«تار» (إخراج تود فيلد) و«وومين توكينغ» (إخراج سارة بولي)، في خطوة تهدف إلى الاستفادة من ترشيحات هذه الأشرطة للأوسكار في وقت تكافح فيه القصص الدرامية لجذب الجمهور إلى شاشات العرض.وبعد تراجع معدل الذهاب لدور السينما خلال الجائحة، عاد الجمهور بأعداد كبيرة إلى الأفلام المليئة بالإثارة مثل «توب غان: مافريك» (إخراج جوزيف كوزينسكي) و«أفاتار: طريق الماء» (إخراج جيمس كاميرون). وحقق الأخير أرباحاً بأكثر من ملياري دولار، ليحتل المرتبة السادسة كأعلى فيلم من حيث الإيرادات على الإطلاق.
لكن العديد من الأعمال الدرامية في هوليوود التي تستهدف البالغين لم تحقق نجاحاً تقريباً.
وقال مسؤولون تنفيذيون في صناعة السينما لـ «رويترز» إنّ بعض روّاد السينما الأكبر سناً توّقفوا ببساطة عن الذهاب إلى دور العرض، فيما تتيح بعض الاستديوات الآن مشاهدة الأفلام في المنزل بعد 17 يوماً من عرضه الأوّل في دور الصالات.
إلا أنّ صانعي الأفلام يأملون في أن تجذب الدعاية التي تسبق احتفال توزيع جوائز الأوسكار في 12 آذار (مارس) 2023 بعض الجمهور للعودة إلى دور السينما. ويمكن أن ترتفع إيرادات شباك التذاكر 75 في المئة في الأسابيع المقبلة بعد الإعلان عن الأعمال المرشحة لجائزة أفضل فيلم، وفقاً لبيانات «كومسكور».
وسيتوسع عرض فيلم «وومين توكينغ» من 153 إلى أكثر من 700 دار عرض بداية الأسبوع المقبل، وفقاً لمصدر مطلع. ويبلغ إجمالي مبيعات التذاكر حتى الآن أقل من 1.3 مليون دولار.
كما سيتوسع فيلم «تار»، من بطولة كيت بلانشيت، إلى 535، ارتفاعاً من 100 دار عرض. علماً أنّ هذا الفيلم جمع نحو 7.2 مليون دولار على مستوى العالم حتى الآن.