أول من أمس الأحد، صدر كتاب صوتي يتناول سيرة الروائي المصري الراحل أحمد خالد توفيق (1962 ــ 2018)، من تأليف الكاتب خلف جابر، وإخراج خالد المهدي وتسجيل أحمد أمين وإصدار شركة Storytel للكتب الصوتية. في هذا السياق، أوضح أمين في تصريح إعلامي أنّ العمل «يؤكّد أهمية ومكانة توفيق كأحد الأسماء المصرية المهمّة في مجال الكتابة الإبداعية». ولفت الممثل المصري إلى أنّه «كان يتمنّى أن يشاهد الكاتب والروائي المصري الراحل تحويل سلسلة «ما وراء الطبيعة» إلى مسلسل درامي، ليراه وهو يجسد شخصية رفعت إسماعيل إحدى أيقونات كتاباته».
على الضفة نفسها، قال المخرج خالد المهدي إنّ «الكتاب الصوتي يعرّفنا بالأديب المصري الذي أخلص لمهنة الكتابة، وأفنى عمره فيما أحبّ، وفي خدمة رسالته بأن جعل الشباب يقرأون». وأشار إلى أنّ «فريق العمل بذل كلّ جهد ممكن في سبيل خروج الكتاب في إطار مشوِّق يدفع المستمع لاستكماله حتى نهايته». وتابع أنّ أحداث الكتاب «تتضمّن قدراً كبيراً من الدراما التي برع أحمد أمين في تقديمها، لمعرفته طبيعة الكتب الصوتية وما تحتاجه، إضافة إلى موهبته التمثيلية التي أضافت إلى العمل متعة خاصة».
يذكر أنّ توفيق يعتبر من أوائل الكّتاب العرب في مجال أدب الرعب ولقّب بـ «العرّاب». بدأت رحلته الأدبية مع كتابة سلسلة «ما وراء الطبيعة» التي حققت نجاحاً لافتاً. تم تحويلها إلى مسلسل عام 2020 وعرضته شبكة «نتفليكس» ولعب بطولته أحمد أمين إلى جانب مجموعة ممثلين.