بعد أكثر من 40 عاماً على فيلم «تاريخ العالم: الجزء الأوّل»، يطرح المخرج والممثل الأميركي ميل بروكس (96 عاماً) أخيراً الجزء الثاني من العمل.ويبدأ اليوم عرض تتمة الفيلم الشهير الذي يعود إلى العام 1981 ويتناول بأسلوب ساخر مسائل دينية وأحداثاً مهمة في التاريخ، عبر منصة «هولو» الأميركية، على شكل سلسلة.
ووضع بروكس صوته على «تاريخ العالم: الجزء الثاني» الذي يُعرض ضمن ثماني حلقات وتولى الممثل والسينمائي الأميركي إنتاجه، فيما شارك في كتابته إلى جانب الممثلين نيك كرول وآيك بارينهولتز وواندا سايكس.
وكان كرول قد قال خلال تصريح له الشهر الفائت تحدث فيه عن بروكس الذي انطلقت مسيرته الفنية في أربعينات القرن العشرين «إنّ حسّه الكوميدي لا يزال كبيراً جداً، فالرجل لا يزال يتمتع بقوة مذهلة ولم يتوقف عن إطلاق النكات».
وحقق فيلم «تاريخ العالم: الجزء الأوّل» نجاحاً عالمياً لما تضمّنه من نكات انطوت على سخرية من الشخصيات التاريخية من العصر الحجري وصولاً إلى الثورة الفرنسية.
وانتهى الشريط بالإشارة إلى أنّ العمل سيتضمّن جزءاً ثانياً يظهر فيه هتلر وهو يتزلج على الجليد.
حملت أعمال عدة لبروكس سخرية من هتلر، بينها الفيلم الموسيقي «ذا بروديوسرز».
ويتناول الجزء الثاني من «تاريخ العالم» مسائل دينية وتاريخية بينها اختراع الهاتف، والحرب الأهلية الأميركية، والثورة الروسية، وغزو الحلفاء لمنطقة نورماندي الفرنسية.
وبين التلاعب اللفظي وسوء الفهم والمفارقات التاريخية المضحكة، حدّث بروكس أسلوبه الساخر في الفيلم الجديد لتتماشى مع عصر وسائل التواصل الاجتماعي.
وقال: «أعتقد شخصياً أن في الأعمال الكوميدية يمكن قول وفعل أي أمور مجنونة»، مضيفاً: «ينبغي التفكير في الطريقة المُستخدمة لإيصال الفكرة ولماذا يجري تناولها في العمل».