منذ العام الماضي، تواجه الممثلة رحمة أحمد التي تجسد دور «مربوحة» في مسلسل «الكبير أوي» (تأليف مصطفى صقر، وإخراج أحمد الجندي/ On، وWATCH IT) هجوماً بسبب أدائها الذي يوصف بأنه «مبالغ فيه». هذا العام، لم تتوقف الحملة على الممثلة المصرية التي كانت حديث السوشال ميديا في الأيام الأولى من السباق الرمضاني.في هذا السياق، انطلقت حملة ضدّ أحمد التي حلّت مكان مواطنتها دنيا سمير غانم، وراحت التعليقات تصف أداءها بأنه قائم على الصراخ والافتعال والمبالغة بحركات الجسد.
وفي وجه هذا الهجوم، راحت مجموعة من الفنانين تدافع عن رحمة، إذ أشاد محمد العدل بدور «مربوحة» معتبراً أنّ «ما تقدّمه رحمة ويراه البعض عيباً في موهبتها، هو في الحقيقة مؤشّر إلى امتلاكها لأدواتها الفنية». وأضاف المنتج المصري المعروف: «لولا اختلاف الأذواق لبارت السلع. «الكبير أوي» عجبني ومربوحة عجباني. هو مسلسل كاريكاتوري والمبالغة مطلوبة في بعض الأحيان».
من جانبه، دافع الممثل المصري هشام إسماعيل الذي يلعب شخصية «فزّاع» في «الكبير أوي» عن زميلته، قائلاً: «مربوحة دي جبارة عسل هي في الجزء الجديد».
يُذكر أنّ الجزء السابع من «الكبير أوي» يتطرّق هذا الموسم إلى تدهور العلاقة بين الكبير (أحمد مكي) وزوجته «مربوحة» (رحمة أحمد) التي تشكّ في خيانته لها، الأمر الذي يوقعهما في مواقف كوميدية ساخرة.