أعلن المخرج الأميركي كوينتن تارانتينو، أخيراً أنّه يعتزم «في الخريف» تصوير فيلمه العاشر الذي سيكون آخر عمل له في مسيرته المهنية.وفي مقابلة أجراها مع مدير «مهرجان كان السينمائي الدولي»، تييري فريمو، في باريس عن كتابه Cinema Speculations الصادر حديثاً، قال مخرج Pulp Fiction: «أنهيت كتابة سيناريو الفيلم الذي سأختتم به مسيرتي المهنية». وأضاف: «أعتقد أنني سأبدأ بتصوير العمل في الخريف»، مؤكداً أنّ «كل الشائعات التي طالت الفيلم لم تكن سوى تكهّنات»، وفق ما نقلت وكالة «فرانس برس».
وأوضح تارانتينو أنّ أحداث الفيلم الذي يحمل عنوان «ذا موفي كريتيك» تدور في عام 1977، نافياً شائعات تناولتها بعض وسائل الإعلام من بينها أنّ العمل يتناول صحافية تكتب مقالات نقدية عن السينما، أو أنه سيرة ذاتية عن ناقدة الأفلام الأميركية بولين كايل التي توفيت في العام 2001.
وكان تارانتينو (60 عاماً) المعروف بأعماله المليئة بالمراجع السينمائية، أشاد من خلال فيلمه Once Upon a Time in Hollywood (عام 2019)، بالسينما الأميركية في فترة نهاية الستينيات وبداية السبعينيات.
ودأب المخرج على تأكيد رغبته في إنهاء مسيرته المهنية عند إنجازه فيلمه العاشر (مع احتساب جزئَيْ «كيل بيل» كعمل واحد)، مما زاد من حماسة محبّيه في شأن هذا العمل المرتقب.