بعد مرور قرابة عشرين عاماً على إصدار «ذاكرة الجسد» لأحلام مستغانمي، أعلنت منصة Storytel للكتب الصوتية شراء الرواية وتحويلها إلى كتاب صوتي. أعلنت المنصة المعروفة، أنها تعاقدت مع إياد نصّار ليخوض أولى تجاربه في عالم الكتب الصوتية عبر تسجيل «ذاكرة الجسد» للروائية الجزائرية. في هذا السياق، عبّر الممثل الأردني عن سعادته بهذه التجربة التي انتهى منها أخيراً، واصفاً إياها بـ «مضمار جديد عليه»، على اعتبار أنّ «الكتب الصوتية وسيلة إبدايعة لنشر الرواية إلى جمهور أكبر ومتنوّع ومختلف حتى في فئاته العمرية والثقافية»، على حد تعبيره.
وأكد نصّار أنّ فريق عمل الكتاب الصوتي اهتم بتقديم «ذاكرة الجسد» بدرجة عالية من السلاسة والدقة اللغوية، مع الحرص على عدم التأثير على جودة العمل الادبي.
من جانبها، قالت مديرة النشر في Storytel في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ياسمين جراصيتي، إنّ رواية «ذاكرة الجسد» «من ثمانية كتب لأحلام مستغانمي اشترتها الشركة لتحويلها إلى كتب صوتية. وتم إصدار أربعة من هذه الكتب حتى الآن».
ولفتت جراصيتي إلى أنّ «للكتاب بصمة قوية لدى القرّاء العرب من خلال القصة العاطفية القوية التي تحكيها مستغانمي».
وعن اختيار إياد نصّار، أكّدت جراصيتي أنّه «شعرنا أنه الاختيار الأمثل لسجّله الناجح في العروض التاريخية الجادة. وهذا كتاب جادّ ذو مكوّن تاريخي. لذلك توقّعنا أن يتمكّن من التعبير بصوته عن العمق الذي يصل إليه هذا الكتاب بكلماته، وثانياً هناك لغته العربية القوية، وهو أمر حيوي لأي كتاب مسموع باللغة العربية الفصحى، كما يتمتع بشخصية جذابة للغاية».