تونس | قدم الفنان الأميركي من أصل سينغالي آيكون عرضاً أكثر من ناجح على ركح المسرح الأثري في قرطاج ضمن الدورة الحادية والخمسين من المهرجان. لم يكتف فقط بالغناء وأداء أغنيتين من ألبومه الجديد، إحداهما تسمى better من ألبوم Stadium الذي تحدث فيه عن ثروات إفريقيا، بل قفز أيضاً إلى المدارج والتحم بجمهوره الذي أتاه من تونس وخارجها.
العلاقة بين آيكون ومريديه بدت قوية، فكان يصعد إلى المدارج حيناً، ويدعو بعضهم لاعتلاء الركح حينا آخر، ما ألهب حماسة الجماهير التي رأت في صعوده المدارج رسالة يوجهها فنان عالمي يتابعه الملايين عبر العالم، بأن تونس آمنة يمكن القدوم إليها دون خوف أو وجل.
أدى آيكون باقة من الأغاني المعروفة على غرار «سماك ذات» التي كان قد أداها مع الفنان الأميركي الشهير إيمينيم كـ «بلايم إيت أون مي» و«رايت ناو نا نانا» و«دونت ماتر»، و«ساكسي لايدي» وغيرها. وقد دعا الجمهور إلى رفع شارة النصر والسلام وأتحفه في نهاية السهرة بأغنية «فريدم» وهي نشيد جميل للحرية. وكان «آيكون» قد عبر عن أمانيه أمام الجهور التونسي أن يعم الخير والسلام في قارتنا السمراء وفي العالم عموماً. ووعد الجمهور بعودة قريبة لتقديم عرض ضخم على حد وصفه.