حديقة مائية في «زيرة» صيدا

تتحضر بلدية صيدا وجمعية أصدقاء زيرة صيدا لافتتاح حديقة مائية في محيط الجزيرة (الزيرة) الواقعة قبالة قلعة صيدا وتبعد حوالي 600 متر عن الشاطئ.

(تصوير علي حشيشو)

ست دبابات وأربع ناقلات جند كانت مركونة في قاعدة عمشيت، غير قابلة للإستخدام، قدمتها قيادة الجيش للبلدية والجمعية. بعد تنظيفها من آثار الزيوت، ستنزل إلى قاع البحر على عمق يراوح بين 14 و25 متراً، لتتحول إلى ملجأ للأسماك والشعب المرجانية والأعشاب البحرية. «الحديقة» التي ستحمل اسم الجيش، ستفتح أمام هواة الغطس. كما تبحث الجمعية في استقدام مراكب ذات أرضيات زجاجية يمكن من خلالها رؤية قاع البحر.



أحيت «فرقة المادحين الإسلامية» بقيادة الأخوين أحمد ويوسف المزرزع، ليلة القدر في ساحة النجمة، ضمن فعاليات مهرجان «رمضان بالساحة». وقدمت الفرقة اناشيد دينية في أجواء روحانية متناغمة مع الشهر الفضيل. وأعلنت شركة Its المنظمة للمهرجان إستمرار فعاليات المهرجان طيلة ايام عيد الفطر السعيد في برنامج فني وترفيهي يبدأ الجمعة ويستمر حتى الأحد عبر «كارمس للأطفال» وعروضات مسرحية ونشاطات ترفيهية الى جانب سوق الحرفيين نهارا، فيما ستشهد ساحة النجمة السبت والأحد ليلا عروضات فنية لعدد من المطربين والـ DJ.
■ ■ ■

أجرت الهيئة العامة للنادي الثقافي العربي انتخابات هيئتها الإدارية لدورة 2018 ــــ 2020، وقد فازت الهيئة الإدارية بالتزكية، ووزعت المهام على أعضائها على النحو التالي: فادي تميم رئيسا، سميح البابا نائبا للرئيس ورئيسا للجنة معرض بيروت العربي الدولي للكتاب، عمر فاضل أمينا للسر، علي بيضون أمينا للمال، عصام عرقجي ملاحظا للنادي، نرمين الخنسا رئيسة للجنة الثقافية، أسيمة دمشقية رئيسة للجنة الفنية، محمد حمود رئيسا للجنة العلاقات العامة. والاعضاء: جورج دلل، سامي مشاقة، الدكتور فيصل القاق وعصام علم الدين.
■ ■ ■


تطلق مؤسسة فرام للصناعة أول سيارة رباعية الدفع FREM IMMORTAL لبنانية الصنع تصميم عسكري، خلال حفل تقيمه عند السابعة من مساء الثلاثاء في 19 الجاري، في جامعة الروح القدس - الكسليك، في حضور الرئيس سعد الحريري ووزير الصناعة في حكومة تصريف الاعمال حسين الحاج حسن وقائد الجيش العماد جوزف عون وشخصيات.
■ ■ ■

أقيمت في حديقة الشاعر أنور سلمان في بلدة الرملية ــــ قضاء عالية، برعاية وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال غطاس الخوري ممثلا بالمحامي غسان خوري، أمسية شعرية غنائية بدعوة من «الندوة الثقافية الاجتماعية في الرملية» بعنوان «شعراء في البال»، في حضور حشد من الفاعليات السياسية والثقافية والاجتماعية.
■ ■ ■


أحيا مركز ميلاد الغزال الثقافي ــــ الرياضي في زغرتا حفلة راقصة منوعة باللوحات الفنية لفئات عمرية مختلفة من الفتيات اللواتي تدربن على فنون الرقص طوال السنة. وقُدمت رقصات على أصداء الاغنيات الغربية والشرقية بأزياء تراثية وأخرى أجنبية.