(هيثم الموسوي)
دعت جمعية «إبداع» وبلدية الغبيري إلى المشاركة في المرسم الفني المفتوح «أم الشهداء»، تكريماً للراحلة الحاجة آمنة سلامة (والدة الشهداء عماد وجهاد وفؤاد مغنية)، وذلك بين التاسعة والثانية عشرة من نهار الأحد المقبل، في قاعة مبنى بلدية الغبيري ــــ جسر طريق المطار.
■ ■ ■

يوم طبي تنظّمه بلدية بيروت الحادية عشرة قبل ظهر اليوم، بالتعاون مع شركة «نوفو نوردسك»، لمناسبة اليوم العالمي لمرض السكري. تتخلل النشاط حملة توعية حول «السكري وأهمية الوقاية وطرق العلاج»، في مبنى القصر البلدي ـــ وسط بيروت.
■ ■ ■

ينظّم اتحاد شباب العهد، الثانية عشرة ظهر اليوم، مؤتمر شباب لبنان 2019 بعنوان «تحديات وفرص». يُعقد المؤتمر برعاية وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الأعمال محمد فنيش، في قرية الساحة التراثية ــــ طريق المطار.
■ ■ ■

في الذكرى الـ70 لمجزرة حولا التي ارتكبتها العصابات الصهيونية، دعت بلديتا حولا وشقرا ودوبيه إلى لقاء لتكريم شهداء المجزرة الـ 90 والشهيد الشاعر السيد جواد علي الأمين. يتضمّن اللقاء عرض فيلم عن المجزرة من إعداد الزميل رفيق نصرالله، ومحاضرة للدكتور عبد المجيد زراقط حول الاتجاهات الشعرية لدى الشهيد الأمين وإلقاء مختارات من شعره. يقدّم اللقاء محمد يوسف الأمين وذلك السابعة مساء السبت المقبل في بلدة شقرا ودوبيه ــــ حسينية النساء.
■ ■ ■

ضمن فعاليات الأسبوع الأخير لمعرض «النكبة... على طريق العودة»، يُعقد لقاء الخامسة غروب غد مع الفنان الفلسطيني عبد الرحمن قطناني، في مبنى مؤسسة الدراسات الفلسطينية، فردان.