صدر عن الشريك الإداريّ في شركة «Vivacity and Prodigy»، الموزّعة لمنتجات الأغذية في لبنان، بما فيها منتجات شركة «نستله»، روجيه ميغيرديتشيان، بيان جاء فيه:
«تمّ تلف منتجات حليب الأطفال فوق عمر السنة في الموقع الرسمي لإتلاف الأغذية في الكرنتينا، وذلك وفقاً للقانون اللبناني وتحت إشراف الهيئات والسلطات الرسمية المختصة والمعنية بالموضوع، وذلك في 14 حزيران 2021».

وتابع البيان: «كان قد تم سحب هذه المنتجات من السوق قبل ثلاثة أشهر من تاريخ انتهاء صلاحيتها، وذلك ليتم تلفها وفق الأصول المتبعة الخاضعة لمعايير سلامة الغذاء، وبعد الحصول على موافقة كل من مجلس الإنماء والإعمار ووزارة المالية».
وشرح أن «تاريخ انتهاء صلاحية معظم هذه المنتجات، يعود إلى عامَي 2018 و2019 وأوائل عام 2020، أي قبل البدء ببرنامج دعم منتجات الأغذية في لبنان»، لافتاً إلى أن «عملية الحصول على هذه الموافقات أخذت أكثر من سنة بسبب عدة عوامل، أهمها الإقفال التام للبلد بسبب جائحة كورونا، وغيرها من العوامل المرتبطة بالوضع العام للبلد».
كما أشار إلى أنه «تُعدّ عملية سحب المنتجات المنتهية الصلاحية من السوق، جزءاً لا يتجزأ لضمان سلامة الغذاء الكاملة للمستهلكين».

وكانت قد ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي منذ يوم أمس، بصور تمّ تداولها عن تلف 20 طنّاً من حليب الأطفال، في حين هناك ندرة لهذه المادة اليوم، ما أثار غضب روّاد مواقع التواصل.

اشترك في «الأخبار» على يوتيوب هنا