أعلنت «المديرية العامة للدفاع المدني» أن عناصرها يواجهون صعوبات متعدّدة تعيقهم من التمكّن من إنجاز مهمّتهم بسرعة قياسية هي «وعورة الأرض في تلك البقعة الجغرافية وارتفاع درجات الحرارة واشتداد سرعة الهواء».
ولفتت، في بيان، إلى «تمكن العناصر بتضافر الجهود مع الجيش اللبناني من السيطرة جزئياً على النيران من جهة بلدة القبيات، ولا تزال هنالك جيوب مشتعلة في كل من البلدات التالية: القطلبة، قميع، المشروع الأخضر، محيط برج البيئة اللوءه، وادي (عودين - عندقت)».

أرشيف (مروان طحطح)

علماً أن سرعة الرياح خلال ساعات الليل «تسبّبت بامتداد النيران من بلدة أكروم الى الرويمة باتجاه بلدة البساتين في الهرمل، وصولاً إلى داخل الأراضي السورية».

ولفتت إلى أنه «لا يزال المدير العام للدفاع المدني العميد ريمون خطار يشرف على سير عمليات الإطفاء» من موقع الحريق الهائل الذي شبّ بعد ظهر أمس في أحراج القبيات وأحدث أضراراً على مساحات شاسعة من البلدات الغنية بثروتها الحرجية.

في غضون ذلك، يواصل عناصر الدفاع المدني العمل حالياً، معززين بـ25 آلية للدفاع المدني كاملة الطواقم، وبمؤازرة 4 طوافات للقوات الجوية والتي تعمل من جهتَي البقاع والشمال. وقد تعرض 3 عناصر من الدفاع المدني لإصابات طفيفة في خلال تنفيذ المهام بين ليل أمس واليوم.


اشترك في «الأخبار» على يوتيوب هنا