قرّر «بنك بيروت والبلاد العربية» (BBAC) إقفال فرعه في جب جنين في البقاع، حتى إشعار آخر، بعدما احتجز اليوم أحد المودعين موظّفي الفرع بقوّة السلاح، عقب رفض طلبه سحب 50 ألف دولار أميركي من حسابه لدى البنك.
وقال البنك، في بيان، إن «استرجاع الودائع لا يحصل من خلال التهديد، بل عبر خطّة تعافٍ شامل للاقتصاد اللبناني»، مضيفاً أن «ودائع الزبائن حقّ لا يمكن التغاضي عنه، والمصرف يسعى إلى تأمين حقوق الجميع ضمن أي خطة تعاف تطرح».

وأسف البنك لما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإلكترونية من أخبار «تُشيد وتشجع على تكرار حوادث مشابهة تعرّض حياة الناس للخطر»، متمنيةً على الأجهزة القضائية «محاكمة المُعتدين ضمن القوانين المرعية».

ولم يصدر عن قوى الأمن الداخلي بعد أي بيان رسمي يشرح ما جرى، وكيف انتهى الحادث، إلّا أن «جمعية المودعين اللبنانيين» أفادت عبر حسابها على «تويتر» بأن المودع «استطاع الحصول على وديعته المحتجزة في البنك، والبالغ قيمتها 50 ألف دولار أميركي، حيث سلّمها لأحد أفراد عائلته، من ثمّ سلّم نفسه للقوى الأمنية».

وفي وقت لاحق، أعلنت «رابطة المودعين»، في بيان، أن اللجنة القانونية فيها ستتولى الدفاع عن المودع عبدالله السباعي، بعد تسليم نفسه إلى القوى الأمنية.