يتأثّر لبنان بدءاً من ليل اليوم بكتل هوائية أكثر برودة مصحوبة بأمطار غزيرة وثلوج على مستويات متدنّية تلامس الـ600 متر، خاصة شمالاً وجنوباً، ويمتدّ تأثيرها حتى نهاية الأسبوع.
وتوقّعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غداً غائماً مع انخفاض تدريجيّ وملحوظ في درجات الحرارة، وأمطار متفرّقة تشتدّ غزارتها وتكون مصحوبة بعواصف رعدية ورياح قوية ترفع موج البحر لحدود 4 أمتار. وتتساقط الثلوج نهاراً على ارتفاع 900 متر، ويتدنّى مستوى تساقطها ليلاً لتلامس الـ600 متر وما دون ذلك فجر الخميس، وحذّرت من سلوك الطرق الجبلية وخصوصاً طريق ضهر البيدر.

أما الخميس، فيكون الطقس غائماً مع درجات حرارة متدنية دون معدّلاتها الموسمية، وموجة من الصقيع. وتهطل أمطار متفرقة وتتساقط الثلوج على ارتفاع 600 متر وما فوق، مع بعض الانفراجات خلال النهار، ويتكوّن الجليد على المرتفعات خلال الليل وفي ساعات الصباح الأولى، اعتباراً من 700 متر.

والجمعة، يكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم من دون تعديل في درجات الحرارة وأمطار متفرّقة مع برق ورعد. تتساقط الثلوج على ارتفاع 700متر وما فوق، ويتشكّل الجليد على الطرق الجبلية التي ترتفع عن الـ800 متر خلال فترة الليل.

- الحرارة على الساحل من 7 إلى 11 درجة، فوق الجبال من 1 إلى 5 درجات، في الداخل من 1 إلى 5 درجات.