بدأت بلدية صور تجهيز الشاطئ الجنوبي للمدينة لتركيب 49 خيمة خشبية، كما جرت العادة منذ نهاية التسعينيات، في القسم السياحي من محمية شاطئ صور الطبيعية. ومنحت وزارة البيئة الإذن لتركيب الخيم وفق شروط المحافظة على المعايير البيئية. وتتمّ ورشة التجهيز بإشراف مفرزة الشواطئ في قوى الأمن الداخلي، على أن يُفتتح الشاطئ أمام رواد البحر مطلع الأسبوع المقبل.
رئيس بلدية صور، حسن دبوق، اعتبر أنّ المدينة «فرضت نفسها على الخريطة السياحية الداخلية والخارجية بسبب المواقع الأثرية والتاريخية وأسواقها وحاراتها القديمة وشاطئها الرملي الذي صُنّف من أهمّ وأجمل الشواطئ الرملية في الشرق الأوسط». ولفت إلى أنّ «الشاطئ يستقبل سنوياً عشرات آلاف المواطنين وسنعمل جاهدين للحفاظ عليه لأنّه يشكّل معلماً طبيعياً وقيمة مضافة للمدينة التي تحمل هوية جميع اللبنانيين».

من ناحيته، أكد مدير محمية شاطئ صور الطبيعية، علي بدر الدين، لـ«الأخبار» أنّه «بالتعاون مع بلدية صور وبالتنسيق مع أصحاب الخيم سوف نتشدّد في تطبيق القوانين التي تُعنى بحماية ونظافة الشاطئ من التلوّث والحفاظ على النظم البيئية والإيكولوجية القيّمة التي أصبحت تتمتّع بها المحمية في الآونة الأخيرة نتيجة حماية الشاطئ ورفع منسوب التوعية والمسؤولية لدى المواطنين الذين نتمنى عليهم الالتزام بالإرشادات الخاصة بنظافة الشاطئ».

وتعدّ إدارة المحمية لتنظيم أنشطة بيئية توعوية مع رواد الشاطئ وأصحاب الخيم السياحية لتطبيق الشروط الخاصة بحماية المنطقة العلمية المحاذية للمنطقة السياحية، إذ إنّ انطلاق الموسم السياحي يتزامن مع موسم تكاثر السلاحف التي تضع بيوضها في القسم العلمي.