أصدر وزير المالية يوسف الخليل اليوم آلية جديدة تُتيح لطلاب الشهادات الرسمية تسديد قيمة الطابع المالي نقداً، في سبيل معالجة مشكلة شُحِّ الطوابع المالية اللازمة لطلبات الترشيح.
وأعلنت وزارة المالية، في بيان، أن الوزير سمحَ بـ«استيفاء قيمة الرسم المالي في كافة المناطق التربوية في بيروت والمحافظات نقداً من المواطنين، بدلاً من الطوابع المالية الورقية، ومَهر المعاملات بعبارة: استُوفي رسم الطابع المالي نقداً».

وطلب الوزير من الجهات المعنية في المناطق التربوية «تسديد مجموع رسم الطابع المالي المستوفى نقداً في أقرب صندوق تابع لوزارة المالية في بيروت والمناطق خلال مهلة ثلاثة أيام عمل من نهاية كل أسبوع، وإيداع وزاره المالية ـــ مديرية الخزينة تقريراً يُبين أعداد المعاملات المنجزة، وفقاً لهذه الآلية خلال الأسبوع السابق وأرقامها».

ويأتي قرار الوزير «بعد التشاور بين وزيري المالية والتربية في حكومة تصريف الأعمال يوسف الخليل وعباس الحلبي حيال استيفاء رسم الطابع المالي لطلبات الترشيح للامتحانات الرسمية، وبعد الاجتماع التقني الذي عقده مسؤولون من الوزارتين».

وكانت «الأخبار» قد أثارت في عدد السبت الفائت «مشكلة شح الطوابع المالية بكل فئاتها» التي يعاني منها «أكثر من 100 ألف تلميذ سيتقدّمون للشهادات الرّسمية هذه السّنة».