فرصتكم الأخيرة مع مدام «أنتيكا»

lbc < 22:00

يصل برنامج «قصاقيص أنتيكا» الليلة إلى حلقته الأخيرة. وستشهد هذه الحلقة توقيع مدام أنتيكا (باسم فغالي ـــــ الصورة) كتابها الخاص أمام معجبيها. يُذكر أنّه مع انتهاء عرض البرنامج على الشاشة الأرضية، تبدأ lbc عرضه على محطتها الفضائية.



مريم نوّرت زياد والمدام
otv < 21:15

مريم نور (الصورة) هي ضيفة زياد سحاب وزوجته إيزابيل نون في حلقة الليلة من «كلام هونيك ناس» على شاشة otv. وتتحدّث نور الليلة عن النظام الغذائي الذي تتّبعه، وتروّج له، وعن مواقفها من أبرز قضايا المجتمع والسياسة، وخصوصاً المحكمة الدولية.


مسيحيو العراق نسيهم بابا نويل
«السومرية» < 20:30

مع اقتراب عيد الميلاد، تفتح مي كحالة في حلقة الليلة من برنامج «جدل عراقي» ملف المسيحيّين في العراق مباشرةً من الأردن، حيث يقيم عدد كبير من العراقيين، الذين تركوا وطنهم بحثاً عن أمان مفقود. كيف يستعدّ هؤلاء للعيد؟ ما هي الهدية التي يحلمون بها؟


أنظمة القمع من المحيط إلى الخليج!
«الجزيرة» < 21:05

لماذا تتصرف أجهزة الأمن العربية كوحوش عنيفة في التعاطي مع المواطنين؟ لماذا تعتدي على المعارضين وعلى الشباب الثائرين على مجتمعاتهم؟ هذه الأسئلة وغيرها يطرحها فيصل القاسم على ضيوفه في حلقة الليلة من برنامج «الاتجاه المعاكس».


من بطونهم تعرفونهم
«أبو ظبي الأولى» < 20:00

المطبخ والأطعمة في العالم العربي هي موضوع حلقة الليلة من برنامج «العربي»، الذي تقدّمه النجمة يسرا. وتزور الممثلة المصريّة المطابخ العربية وتضيء على أهم الوجبات والأطعمة التي تتميز بها، والعلاقة بينها وبين تاريخ المنطقة وثقافتها وكيفية تطورها.


يا نساء العالم... تحرّرن!
arte < 21:40

بعد أربعين عاماً من انطلاق حركة تحرّر النساء في العالم، باتت المساواة بين النساء والرجال حقيقة في عدد من الدول الغربية، وخصوصاً في النصوص التشريعية.
لكن هل تطبَّق هذه المساواة في الحياة اليومية؟ تفتح arte هذا الملفّ الليلة في «تيما».