◄ اشترى تلفزيون «دبيّ» حقّ عرض مسلسل «سمارة» على قنواته في رمضان 2011. المسلسل من بطولة غادة عبد الرازق، ولوسي، ومحمد لطفي، ومن إخراج محمد النقلي، وكتابة مصطفى محرم. من جهة أخرى، قدّم المستشار القانوني لشركة «أوسكار» شكوى ضد عبد الرازق، بعدما أخلّت ببنود العقد الذي وقّعته مع الشركة لتقديم مسلسل «المدبح».


◄ تسجّل المغنية نور أغنية جديدة بعنوان «العشق بيّن عليك» باللهجة البدوية. الأغنية من كلمات صفوح شغالة، وألحان جورج مردورسيان، ومن المتوقع أن تصدر بعد رأس السنة.

◄ أطلقت السلطات المصرية سراح مراسل «الجزيرة. نت» محمد بدر، بعد شهر على اعتقاله. وقال مصدر أمني أمس إن الأجهزة الأمنية أطلقت سراح بدر إلى جانب الى 12 من جماعة «الإخوان المسلمين»، بعد قرار النيابة إخلاء سبيلهم لعدم كفاية الأدلة في الاتهامات الموجّهة إليهم.
وكانت قوات الأمن قد اعتقلت بدر في 24 تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي وصادرت بعض أغراضه الخاصة، وبعض مواده الصحافية التي كتبها، إضافه إلى جهاز كمبيوتر خاص. ووجّهت النيابة المصرية اتهامات لبدر بالانتماء لـ«الإخوان المسلمين».

◄ حرمت العواصف والثلوج الفرنسيين من الاستمتاع بحفلة لايدي غاغا أول من أمس الأحد. وقد أعربت المغنية الأميركية عن غضبها لمنع الحكومة الفرنسية تقديمها حفلتها بسبب الثلوج. وقالت على موقع «تويتر» إن السلطات الفرنسية احتجزت شاحنات خاصة بها واعتقلت شخصين من الموظفين لديها. وأشارت إلى أن الحفلة تأجلت لغد (اليوم).

◄ رُشحت الممثلة رانيا يوسف لبطولة مسلسل «الزوجة الثانية»، بعد اعتذارها نهائياً عن عدم لعب بطولة مسلسل «شباب امرأة». وكان يُفترض أن تبدأ يوسف تصوير المسلسل الأخير مطلع العام الجديد، لكنها عادت ورفضته بسبب اعتراضها على السيناريو. ومن المقرر أن تبدأ رانيا الاستعداد خلال شهرين لمسلسل «الزوجة الثانية» في حال موافقتها عليه.

◄ رفض كلّ من محمد عدوية وابنه أحمد عرضاً من إحدى شركات الإنتاج لتقديم فيلم سينمائي مشترك يتناول سيرة المطرب الشعبي، على أن يجسّد فيه أحمد دور والده.

◄ يستعد هاني شاكر لتصوير أغنيته الخليجية الجديدة «الله حسيبي عليك» بطريقة الفيديو كليب. الأغنية من كلمات أسير الرياض، وألحان خالد الجنيدي ومن توزيع حازم رأفت. أما مخرج الكليب فهو جميل المغازي.

◄ تعقد دنيا سمير غانم حالياً عدداً من جلسات العمل مع المخرج عثمان أبو لبن بعد موافقتها على بطولة فيلم «حب في حب»، وهو فيلم غنائي استعراضي، ويشاركها البطولة هيثم شاكر في أولى تجاربه السينمائية. الفيلم من تأليف أشرف شتيوي، وقد اعتذرت نيللي كريم أخيراً عن عدم لعب بطولته.