◄ جعفر بناهي (50 عاماً) وراء القضبان! إذ صدر أمس حكم يقضي بسجن السينمائي المعروف ست سنوات، إضافةً إلى منعه من إخراج أي فيلم أو الخروج من إيران لمدة عشرين عاماً. وقالت محامية المخرج الإيراني فريدة خيرت «حكم على بناهي بالسجن ست سنوات لمشاركته في تجمعات واتهامه بالتشهير بالنظام».


وأكدت أنها ستستأنف الحكم. وكان بناهي قد اعتقل في أول آذار (مارس) الماضي في طهران ولم يطلق سراحه إلا في نهاية أيار (مايو) 2010، بعد دفع كفالة قيمتها 200 ألف دولار.
وبعد اعتقاله، أكدت وزارة الثقافة الإيرانية أن السبب يعود إلى «إعداده فيلماً ضد النظام عن الأحداث التي تلت الانتخابات الرئاسية عام 2009».
وطالب مركز “صحافيون متحدون” من رئيس تحرير «المصري اليوم» مجدي الجلاد، إعادة الصحافي ياسر خليل الى عمله. واستنكر المركز صرف خليل بأسلوب تعسّفي من دون إعلان أسباب منطقية.

◄ انضمت كندة علوش إلى أسرة مسلسل «فرقة ناجي عطا الله». وتؤدي علوش دور فتاة فلسطينية تساعد عادل إمام في عملية السطو على مصرف إسرائيلي. والمسلسل من كتابة يوسف معاطي، وإخراج رامي إمام، وبطولة: عادل إمام، محمد إمام، أحمد السعدني، نضال الشافعي وخالد سرحان... وتشارك في العمل أيضاً الفنانة أنوشكا، والممثل السوري سلوم حداد كضيف شرف.

◄ أكد وزير الإعلام السوري محسن بلال أن الكاتبة الدرامية هالة دياب «ابنة سوريّة ومرحّب بها في دمشق في أي وقت». ونفى بلال ما تداولته مواقع إلكترونية عن منع دياب من دخول سوريا.

◄ أعرب سامر المصري عن فرحته بفوز مسلسله الكوميدي «أبو جانتي» بـ«جائزة العمل الأكثر جماهيرية» في سباق المسلسلات الذي تنظمه «الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون» في سوريا سنوياً.
وقال النجم السوري بعد إعلان فوز مسلسله «لم أفاجأ بالفوز، لأن العمل يستحق ذلك، فهو يركّز على طبقات اجتماعية تمثل تسعين في المئة من الشعب السوري، ولامس هموم المواطنين وعواطفهم وتناغم مع مشاعرهم، فوصل إلى القلوب».