مثلما في كل عام، ينتظر نجوم لبنان والعالم العربي ليلة رأس السنة لاستعادة القليل من البريق الذي فقدته حفلاتهم في السنوات الأخيرة. ولا يبدو هذا العام مختلفاً عمّا سبقه، بل يتوزّع النجوم على الفنادق والمطاعم الفخمة، بعضهم يحيي حفلة واحدة، وآخرون يقدّمون حفلتين أو أكثر.البداية مع نجوى كرم، وكاظم الساهر، وفضل شاكر الذين يجتمعون في فندق «الحبتور» في سن الفيل (شرق بيروت). وقد تبنّى المتعهّد ميشال حايك هذا اللقاء الثلاثي من خلال شركته «88»، طبعاً بالتعاون مع شركة «روتانا».
أما راغب علامة، فيستقبل العام الجديد كالعادة في «بيال» ـــــ بيروت، وتشاركه الحفلة النجمة هيفا وهبي. وينتظر جمهور الـ«سوبر ستار» هذه الحفلة بعد الهجوم الذي تعرّض له عمله الأخير «سنين رايحة».
ويغني فارس كرم في كل من «ريجنسي بالاس» ـــــ أدما (شمالي بيروت)، و«موفنبيك» الروشة (بيروت). أما إليسا فتغني في فندق «لو رويال» ـــــ ضبية (شمال بيروت) إلى جانب فضل شاكر. وهنا لا بدّ من الإشارة إلى أن صاحبة «بتمون» على خلاف مع شاكر، منذ رفض تصوير كليب للدويتو الذي جمعهما «جوا الروح». ثم تنتقل إليسا إلى «فينيسيا» (بيروت) لتقف إلى جانب وائل كفوري وباسم فغالي. ويتردّد أن الحفلة الأغلى ثمناً ستكون تلك التي تجمع جورج وسوف وأمل حجازي العائدة بعد غياب في «كازينو لبنان». ويقف النجم العراقي ماجد المهندس مع يارا في الـ«أوسكار بالاس» في المعاملتين (شمالي بيروت). ماجد المهندس، الذي بات يحمل أيضاً الجنسية السعودية، سيقدم جديده في ظل توقّعات لحضور مجموعة كبيرة من العراقيين الذين نزحوا إلى لبنان والدول المجاورة بعد الغزو الأميركي. ويعود النجم العراقي ليطلّ مجدداً في «كورال بيتش» (بيروت) إلى جانب نوال الزغبي وعاصي الحلاني. وهذان الأخيران ينتقلان بعدها إلى جبيل (شمالي بيروت) وتحديداً إلى منتجع «إده ساندز» ليقدّما حفلة ثانية معاً. وفي جبيل أيضاً، يطلّ زين العمر ليحيي حفلة في منتجع «بانوراميك». وفي المنطقة نفسها، يقدّم طوني كيوان حفلة في «بيبلوس بالاس» على أن يكمل سهرته في «لو كاميليون» كفرحزير (شمالي بيروت)، بينما يعود صبحي توفيق إلى جمهوره في حفلة في «أطلال بلازا» طبرجا (شمالي بيورت). وفي المعاملتين، وتحديداً «شتو رافاييل»، تلتقي دارين حدشيتي بمعجبيها لتحيي معهم حفلة رأس السنة، مع أجمل أغانيها. ومن شمالي بيروت إلى الجنوب، يقف أمير يزبك على مسرح «يوتوبيا بيتش» في الدامور. وطبعاً لا ننسى الحفلات التي يقدمها كل من ربيع الأسمر في «باي روك» (بيروت)، وجورج الراسي في فندق «القادري (شتورا)، وسيمون حدشيتي في مطعم «عدن» ـــــ إهدن (شمال لبنان)، وهاني العمري في كل من «سلطان الرومية» ـــــ القليعات (شمالي العاصمة)... وإن كان أغلب النجوم يطلّون في لبنان، فإن قسماً منهم فضّل قضاء ليلة رأس السنة في الخارج مثل كارول سماحة التي تستقبل العام الجديد في الأردن. أما وائل جسار فيحيي حفلتين في القاهرة، فيما تطلّ ميريام فارس من أبو ظبي، وملحم زين من أميركا، ودينا حايك من الأردن. واللافت اختيار ملحم بركات استقبال 2011 مع جمهوره الأردني.