◄ أطلقت «دار بلومزبري ـــــ مؤسسة قطر للنشر» وقناة «الجزيرة للأطفال» أول سلسلة قصصية مصوّرة موجهة للأطفال على هامش «مهرجان الدوحة الدولي الأول لكتب الأطفال» الذي يقام في «مركز قطر للمعارض» ويستمر حتى يوم غد. والسلسلة تحمل عنوان «فافا والأصدقاء» المستوحاة من شخصية السلحفاة فافا التي بدأت «الجزيرة للأطفال» بثها قبل خمس سنوات.


◄ أعلنت ميريام فارس أنها تستعد لبطولة أول فيلم سينمائي مصري لها، من دون الإفصاح عن اسم النجم الذي سيشاركها البطولة. كذلك، تضع المغنية اللبنانية اللمسات الأخيرة على ألبومها الخليجي المتوقع إطلاقه خلال أيام.

◄ تستعد الطالبة في برنامج «ستار أكاديمي 7»، المغربية طاهرة حماميش لإطلاق أغنيتها الأولى التي لم تعلن عنوانها. والأغنية من كلمات وألحان المغربية هدى سعد، وتوزيع طارق.

◄ صدر الألبوم الجديد للمغني فادي بدر الذي يحمل عنوان «معلم فيك». ويتضمن العمل سبع أغنيات تعامل فيها مع الشعراء حسن عطية، وأحمد عبيد، وأحمد ماضي، ومحمد دراز، وحسين عبد اللطيف، والملحنين حسام البجرمي، ومحمد عزت، وروني عوض وغيرهم...

◄ تستعد ميادة الحناوي لتسجيل أغنية منفردة بعنوان «سوف أرحل» وهي قصيدة باللغة الفصحى من كلمات الشاعر سلام قزاز، وألحان كريم هيثم، وتوزيع عمرو عبد العزيز.
وقد اختارت ميادة إصدار الأغنية التي أنتجتها على نفقتها الخاصة، على أن تعود خلال الشهور الأولى من عام 2011 بألبوم من إنتاج «عالم الفن» و«مزيكا» للمنتج المصري محسن جابر الذي رافقها منذ بداياتها وقدما معاً عدداً من الأعمال.

◄ يبدو أن المغنية كاتيا حرب لم تعتزل الفن كما تردّد منذ سنوات، بل أعلنت أخيراً أنها ستعود إلى الساحة لتقدّم «الأغنيات المحترمة، والراقية وأناشيد دينية أيضاً، كما سيكون هناك تحضير لألبوم كامل يصدر قريباً».
وكانت المغنية اللبنانية قد انتهت من تسجيل أغنية رومانسية ستصورها قريباً على طريقة الفيديو كليب، كما تحضر لأغنية مصرية إضافة إلى إحيائها أمسية ميلادية في بيروت.