◄ أعلنت «الأمانة العامة لجائزة الصحافة العربية» فتح باب الترشح للمشاركة في الدورة العاشرة من الجائزة. ويستمرّ استقبال الأعمال المنشورة في عام 2010 حتى التاسع والعشرين من الشهر المقبل. أما فئات المسابقة فهي: الصحافة الاستقصائية، والصحافة العربية للشباب، والصحافة الثقافية، والصحافة الرياضية، والصحافة السياسية، وأفضل صورة صحافية، والصحافة الاقتصادية، والرسم الكاريكاتوري، والصحافة التخصصية، والحوار الصحافي، والعمود الصحافي، بالإضافة إلى شخصية العام الإعلامي التي يمنحها مجلس إدارة الجائزة بالتزكية.


◄ وقّعت قناة «الجزيرة للأطفال» اتفاقية مع «الأونروا»، تسمح للوكالة باستخدام موقع «تعلم» الذي أطلقته الفضائية أخيراً بهدف تمكين المدارس الفلسطينية في المخيمات من استعمال الوسائط المتعددة لتعزيز المناهج الدراسية ودعمها.

◄ تقرر تأجيل إنتاج فيلم الخيال العلمي «الآن» بعد تعرض النجم الأميركي جاستن تيمبرلايك، الذي يشارك في البطولة، لإصابة في ساقه. وقال المسؤولون عن إنتاج الفيلم إن مغنّي البوب والممثل الشاب يتلقّى العلاج بعد إصابة في عضل ساقه خلال التصوير.

◄ احتفلت نجمة البوب الأميركية بريتني سبيرز بعيد ميلادها مع صديقها جاسون تراويك في رحلة رومانسية إلى منتجع بويرتو فاليرتا في المكسيك. ونقلت مجلة «بيبول» أن سبيرز احتفلت بعيد ميلادها التاسع والعشرين في رحلة خلال عطلة طويلة في نهاية الأسبوع الماضي بدأتها يوم 2 كانون الأول (ديسمبر). ومن المقرر أن تصدر النجمة ألبومها الجديد في آذار (مارس) المقبل.