◄ أعلن الصحافي عبد الله السناوي أنّه سيستقيل من رئاسة تحرير جريدة «العربي» الناطقة بلسان «الحزب الناصري». وأضاف إن استقالته ستكون نهاية الأسبوع المقبل، بعد المؤتمر العام للحزب، الذي يشهد حالياً انشقاقات كبيرة، بعد فشل كلّ مرشحيه في الانتخابات البرلمانية.
◄ وقّعت كابي لطيف أول من أمس كتابها «بصمات على الهواء» جناح «دار الجديد»، ضمن فعاليات «معرض بيروت العربي الدولي للكتاب». ويتضمّن الكتاب سلسلة من المقابلات أجرتها الإعلامية اللبنانية مع مجموعة من الشخصيات في عالم الفن والأدب والشعر، قابلتهم في برنامجها «الوجه الآخر»، الذي بثّته إذاعة «مونتي كارلو» بين عامي 1997 و2001. وكانت لطيف قد وقّعت الأسبوع الماضي كتابها في مقر مكتب السياحة اللبناني في باريس.

◄ تقف جريدة «الأهرام» على أعتاب أزمة جديدة، بعدما أعرب قادة في الكنيسة القبطية عن غضبهم من مقالة كتبها عبد الناصر سلامة في الصحيفة. وقد هاجم الكاتب البابا شنودة بعد أعمال الشغب التي نفّذها أقباط الشهر الماضي. ورغم اعتذار رئيس التحرير أسامة سرايا عن هذه المقالة فإنه يتردّد أن الكنيسة تعتزم مقاضاة الجريدة.

◄ تستقبل بثينة علّيق في حلقة «السياسة اليوم» عند الساعة 10:05 من صباح اليوم السفير السوداني في لبنان سليمان إدريس، للحديث عن مصير السودان في ظلّ الانقسامات الحالية.