◄ قضت محكمة مصرية بتغريم رئيس تحرير صحيفة «المصري اليوم» اليومية المستقلة وأربعة كتّاب في الصحيفة بتهمة سب رئيسة تحرير مجلة سياسية صادرة عن مؤسسة «الأهرام» الحكومية. وقالت مصادر قضائية أمس إنّ إدانة مجدي الجلاد رئيس تحرير «المصري اليوم» والكتّاب في الصحيفة: بلال فضل، وأسامة غريب، وسمير صموئيل، وهالة توفيق جاءت بسبب سبّهم هالة مصطفى، رئيسة تحرير مجلة «الديموقراطية»، بعد زيارة السفير الإسرائيلي لمكتبها في «الأهرام» العام الماضي. وأوضحت أنّ «محكمة جنح السيدة زينب» قضت بتغريم الجلاد، وبلال فضل، وأسامة غريب، وسمير صموئيل، وهالة توفيق مبلغ 10 آلاف جنيه لكل منهم، وتغريم مجدي الجلّاد 5 آلاف إضافية بصفته رئيس التحرير.


◄ اقترب الكاتبان حسن سامي يوسف ونجيب نصير من الانتهاء من كتابة الحلقات الأخيرة من مسلسل سوري جديد لم يحدَّد اسمه بعد. ويُتوقّع أن يبدأ المخرج السوري مروان بركات تصوير العمل، الذي يؤدّي دور البطولة فيه النجم بسام كوسا. ويرجّح أن تتولى شركة «إيبلا» إنتاج العمل.

◄ قدم الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون دروعاً تكريمية إلى الممثلين السوريين منى واصف، وجمال سليمان، ومصطفى الخاني، تقديراً «للتأثير الكبير الذي يقومون به في المجتمع، ولنشاطاتهم المتميزة على الصعيدين الفني والإنساني». وأثنى مون على شعبية النجوم الثلاثة ورسالتهم وجهودهم الفنية والإنسانية. وأعلن الممثلون المكرمون إطلاق جمعية «أسما» الخيرية، وهي الجمعية السورية ـــــ الأميركية الثقافية.