◄ يبدو أن وزير الإعلام طارق متري متفرّغ كلياً لتوجيه الإرشادات والنصائج إلى الإعلاميين اللبنانيين. إذ ذكّر في بيان أصدره أمس وسائل الإعلام بأنّ «المواقف السياسية التي تدافع عنها، مهما كانت، لا تبرّر اللجوء إلى الإثارة والتخويف على حساب الدقة والتحقّق من صحة المعلومات».


◄ يبدأ النجم السوري أيمن زيدان اليوم تصوير مشاهد الجزء الثاني من مسلسل «يوميات مدير عام» في مواقع خارجية ضمن مدينة دمشق. والمسلسل من إخراج زهير قنوع وإنتاج «سوريا الدولية». وسيشارك زيدان في البطولة نجوم الجزء الأول، ومنهم خالد تاجا، وزهير عبد الكريم، وأندريه سكاف... فيما تحل ضحى الدبس وجهاً جديداً على الجزء الثاني لتؤدّي دور زوجة المدير بدلاً من نادين خوري، التي جسّدت الدور في الجزء الأول. وقال النجم السوري لــ«الأخبار» إنّ العمل سيتناول قضايا الفساد بعد 15 عاماً على أحداث الجزء الأول، مراعياً تطور التكنولوجيا ودخولها إلى القطاع الحكومي، الذي سيكون مطبخ الأحداث.

◄ شهدت برامج «هيئة الإذاعة البريطانية ـــــ بي بي سي» صباح أمس اضطراباً بسبب إضراب يستمر 48 ساعة دعت إليه النقابات احتجاجاً على إصلاح نظام التقاعد في إذاعة وتلفزيون «بي بي سي». وقد بدأ الإضراب، الذي ينفذه حوالى أربعة آلاف عضو في «النقابة الوطنية للصحافيين»، منتصف ليل الخميس ـــــ الجمعة.