strong>باسم الحكيم

برنامج «كلام الناس» انتقل إلى otv، ليصبح اسمه «كلام هونيك ناس». وهذا الأخير برنامج كوميدي ساخر، يضم مقاطع تمثيليّة مضحكة. البرنامج الجديد الذي ينطلق الليلة يعدّه زياد سحّاب، ويقدمه مع زوجته إيزابيل نون التي تجسّد دور إحدى المعجبات بالإعلامي مارسيل غانم ومهووسة ببرامج السياسة. غير أن نون معجبة من نوع خاص، إذ ستسابق غانم على استضافة أهل السياسة والإعلام.
يدخلنا هذا الفنان المشاكس والمتعدد المواهب، إلى كواليس البرامج السياسية، خالقاً مسافة نقديّة بين المشاهد والتلفزيون: «الفكرة تدور حول زياد، الزوج الذي يريد أن يحقّق حلم زوجته إيزابيل بتقديم برنامج سياسي، ديكوره قيد الإنشاء دوماً. لذا يدفع إيجار استديو في كل مرّة، ليصوّر مع أحد الضيوف حلقة تجريبيّة من برنامج سياسي قرّر بيعه لإحدى المحطات التلفزيونيّة» يقول سحاب لـ«الأخبار». ويضيف: «برنامج «كلام هونيك ناس» ورّطني به هشام حداد مقدّم «لول»».
زياد سحاب الذي يدير أيضاً دفّة برنامج آخر على محطّة منافسة («شي ان ان»/ الجديد»)، يحدثنا عن ظروف ولادة البرنامج: «ظهرت كضيف في «لول» على شاشة otv، ولم يكن وارداً أن أقدّم برنامجاً، لكن عندما طرحت الفكرة، وجدت ترحيباً من المحطة ومن رئيس مجلس إدارتها روي الهاشم». ويلفت إلى أن «ما حمسني هو توافر قسم موسيقي وأعضاء الفرقة طوال الوقت». وفي نجاح البرنامج، يراهن سحاب على تفاعل الضيف مع أسلوب إدارة الحوار السياسي الذي يمزج بين المزح والجد. وتعلّق إيزابيل الآتية من عالم التصميم الغرافيكي أنها تشعر بالأمان «لوجود زوجي معي في برنامج طريف أشعر بأنني أصوّره في منزلي».
ينقسم البرنامج إلى فقرتين أساسيتين. وسيحوي شارتين: الأولى للبرنامج الأصلي، والثانية للحوار السياسي داخل الحلقة. ويتضمّن القسم الأول التمارين مع إيزابيل على كيفيّة استقبالها ضيفها مع الفرقة الموسيقيّة، وأغاني خاصة لزياد سحّاب. وبالتالي سيجري تصوير القسمين بطريقتين مختلفتين: الأول وفق سيناريو يفترض أنه بروفات وتمارين وهامش الخطأ فيه مسموح. ولن يكون القسم الثاني أقل طرافة من الأوّل، لكن سحّاب يعد بأنه سيطرح على ضيوفه أسئلة لا يجرؤ الإعلامي عادة على طرحها «ربّما» حفاظاً على مهنيته، ويضيف «أريد حشرهم».
وبعيداً عن البرنامج، يوقّع سحّاب في 3 كانون الأول (ديسمبر) المقبل ألبومه الجديد «كان يوم غريب» في مسرح «مونو» في بيروت، وهو من كلمات الزميل محمد خير، إضافة إلى أغنية «قمر مولود في يافا» لشاعر العامية المصري الكبير عبد الرحمن الأبنودي.
«كلام هونيك ناس»: الليلة 21:25 على otv ـــ ضيف الحلقة الأولى هو الزميل إبراهيم الأمين



برمجة جديدة