المحكمة الدولية... رأس الفتنة؟

«الجزيرة» < 21:05

ألم يكن «حزب الله» محقّاً في مقاطعة المحكمة الدولية؟ أليس للعرب تجارب مريرة مع لجان التحقيق والتفتيش الدولية؟ ألم تكن هذه اللجان حربة لغزو العراق؟ هذه الأسئلة وغيرها يطرحها فيصل القاسم على ضيوفه في حلقة الليلة من برنامج «الاتجاه المعاكس».



مسيحيّو العراق: شهداء الأمّة الممزّقة
nbn < 20:30

بعد المجزرة البشعة التي ارتُكبت بحق عشرات المصلّين العراقيين في كنيسة سيدة النجاة، يفتح عباس ضاهر في «آخر كلام» موضوع المسيحيين في العراق، ومصيرهم في ظلّ التهديدات التي يتعرضون لها، كذلك يضيء على انعكاس هذه الأوضاع على باقي المسيحيين في الشرق.



يورغو شلهوب: «مشوار» العمر
mtv < 22:00

يستقبل وسام بريدي في حلقة الليلة من «مش غلط» يورغو شلهوب (الصورة). ويتحدّث الممثل اللبناني عن سبب غيابه عن المسلسلات اللبنانية، وعن حقيقة مطالبته بأجر مرتفع للمشاركة في أيّ عمل درامي. كذلك تتناول الحلقة حياته الشخصية، وزواجه...



«خيانة مشروعة»
«ميلودي أفلام» < 14:15

تعرض قناة «ميلودي أفلام» الليلة فيلم «خيانة مشروعة» (2008) للمخرج خالد يوسف، وبطولة هاني سلامة، وسمية الخشاب (الصورة)، مي عز الدين. وتدور أحداث الشريط حول شاب غني يقتل زوجته وشقيقه بعد أن يكتشف أنّ علاقة عاطفية تجمعهما.



عاجل: مطلوب عريس لهند صبري
«أبو ظبي الأولى» < 16:00

تبدأ قناة «أبو ظبي الأولى» اليوم إعادة عرض مسلسل «عايزة أتجوز» الذي عُرض في رمضان الماضي. ويروي العمل قصة فتاة (هند صبري ـــــ الصورة) شارفت على الثلاثين ولم تجد بعد العريس المناسب، فتتعرّض لضغوط من عائلتها، وتصادفها مواقف كوميدية عدة.


حذارِ من غضب الضواحي...
arte < 23:35

فرنسا عام 2005، ثم اليونان عام 2008، وبعدهما الصين عام 2010، قام سكان الضواحي بأعمال عنف عدة، سببها الأوضاع الاجتماعية الاقتصادية التي يعيشون فيها. الليلة في «تيما» تفتح arte هذا الموضوع مسلّطة الضوء على خلفيات أعمال الشغب هذه.