◄ بعد انتهاء عاصفة «زهرة وأزواجها الخمسة»، تدخل غادة عبد الرازق للمرة الأولى سباق شباك التذاكر المصري من خلال فيلم «بون سواريه»، الذي سيُعرض في 22 من الشهر الحالي. وهو الفيلم الأول الذي تتصدر الممثلة المصرية ترتيب أبطاله، ومنهم حسن حسني ومي كساب وطلعت زكريا... وتدور أحداثه حول ثلاث شقيقات يُتوفّى والدهن ويترك لهن ملهىً ليلياً لم يكن على علم به.


◄ الممثلة التركية توبا بويوكستون، التي عرفها الجمهور العربي من خلال شخصية «لميس» في مسلسل «سنوات الضياع»، زارت القاهرة أخيراً ضمن نشاط ترويجي لماركة شامبو تقوم توبا بالإعلان لها منذ فترة. وحضرت النجمة التركية مؤتمراً صحافياً سُمِح بعده للصحافيين بإجراء حوارات تبلغ مدة أقصاها... سبع دقائق.

◄ انطلق جدل كبير أخيراً بين الصحافيين المصريين تعليقاً على قرار «اتحاد النقابات الفنية» بقطع التعاون مع «مهرجان أبو ظبي السينمائي الدولي»، بعد اتهام إدارته بالتطبيع. إذ برز عدد من النقاد الذين دافعوا بشدة عن المهرجان، وأضافوا إن واقعة الاحتفاء بمنتجة إسرائيلية لم تحدث بالصورة التي روّج لها الاتحاد. فردّت مجموعة أخرى من الصحافيين قائلة إنّ المدافعين عن المهرجان يعملون لمصلحتهم، وإن إدارة المهرجان نفسها التزمت الصمت ولم تدافع عن موقفها.

◄ فوجئ الشارع المصري ببثّ القناة الإسرائيلية الثانية، أغنية «قولوا له» لعبد الحليم حافظ، لكن بصوت أحد المغنّين الإسرائيليين، وباعتماد كلمات مترجمة إلى العبرية. وذكرت القناة أن المغني سيضمّ أغنية حافظ إلى ألبومه الجديد، كما قد يؤدّيها في إحدى حفلاته المقبلة في لندن.