◄ اعتذرت جومانة مراد عن أي ارتباطات إعلامية خلال المرحلة المقبلة بسبب رغبتها في التركيز على فيلمها الجديد والأول مع المخرج خالد يوسف «كف القمر». وقد بدأ تصوير الشريط أمس. وتمنّت النجمة السورية أن يكون الفيلم بمثابة انطلاقة جديدة لها في السينما المصرية، بعدما تألقت من قبل في فيلمَي «الفرح»، و«كباريه». ويشارك مراد البطولة خالد صالح، الذي حلّ مكان خالد الصاوي. كذلك يطلّ في العمل الممثل الشاب هيثم أحمد ذكي العائد بعد غياب طويل.


◄ رغم ترحيب إدارة «مهرجان الإسماعيلية» بمشاركة فيلم «متى المسكين» للمخرج إياد صالح، فإنّ توقيت عرض الفيلم أثار دهشة الجميع. إذ اختير مساء الجمعة المقبل، آخر أيام المهرجان، لعرض الفيلم المثير للجدل، الذي يُتوقع أن يثير غضب بعض رجال الكنيسة المصرية، وخصوصاً المتهمين بإثارة الفتنة الطائفية.

◄ انضمّت أغنية هيفا وهبي «ياما ليالي»، التي جمعتها بالـ«دي. دجاي» فانديتا، إلى ألبوم «بودابار» العالمي الجديد. من جهة أخرى، تضع هيفا اللمسات الأخيرة على ألبومها الغنائي المقبل، الذي يُفترض به أن يصدر في عيد الأضحى.

◄ استقر المخرج الكبير محمد خان على الممثل الشاب آسر ياسين لبطولة فيلم «المسطول والقنبلة»، بعدما أسند دور البطولة النسائية إلى المغنية روبي. والفيلم المقتبس عن قصة تحمل الاسم نفسه للأديب الراحل نجيب محفوظ، سيكون من إنتاج «جهاز السينما». وكان أحمد الفيشاوي قد اعتذر عن عدم أداء دور البطولة في العمل، ما دفع المخرج إلى البحث عن بديل له. وكان آخر أفلام آسر ياسين هو «رسائل البحر» للمخرج داوود عبد السيد، الذي رُشّح أخيراً لتمثيل مصر في جائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي.

◄ يعود الممثل الكبير محمود ياسين إلى السينما من خلال فيلم «جدو حبيبي»، الذي سيبدأ تصويره قريباً تحت إدارة المخرج علي إدريس. والعمل من تأليف زينب عزيز، وبطولة الفنانة بشرى، التي تؤدّي دور حفيدة ياسين.

◄ يعتـزم المنتج والمخرج أحمد رياض العريان رفع دعوى قضائية على الملحن المصري محمد يحيى، بسبب انتهاكه حقوق الملكية الفكرية للحن أغنية «الحب بيجي في ثانية»، التي تغنيها أمنية سليمان، ولحنها مصطفى محفوظ. وكان محمد يحيى قد استخدم جزءاً كبيراً من لحن «الحب بيجي في ثانية» في أغنية «الناس الرايقة»، التي يؤديها الفنان أحمد عدوية ورامي عياش.