◄ رشح عامر منيب الفنانة ماجدة زكي لتجسيد شخصية جدته الفنانة الراحلة ماري منيب. ويجمع عامر حالياً المادة الأرشيفية التي سيستعين بها في كتابة المسلسل.


◄ تظهر هيفا وهبي على غلاف العدد المقبل من مجلة «كاريزما». وتتناول المقابلة آخر أعمال النجمة اللبنانية الفنية من الأغاني وصولاً إلى العروض التي تلقّتها لتصوير مسلسلات مصرية، وأفلام سينمائية. كذلك تتحدّث هيفا في المقابلة عن خلافاتها الفنية وحياتها الشخصية.

◄ اعتذرت نيكول سابا عن عدم الظهور في برنامج «بدون رقابة» الذي تقدمه وفاء الكيلاني على شاشة «المؤسسة اللبنانية للإرسال». وقالت المغنية اللبنانية إنها ضد مبدأ البرامج التي تستفزّ الفنان وتحرجه وتتهجم عليه. وكانت نيكول قد حلّت ضيفة على برنامج «لماذا» مع طوني خليفة، وبعد هذه الحلقة قررت عدم تصوير هذا النوع من البرامج. من جهة أخرى تستعد سابا لإحياء حفلة غنائية في مدينة حلب في سوريا يوم الجمعة المقبل. كذلك ستصوّر نهاية هذا الشهر كليب أغنية «كنت بحالي».

◄ في سياق إعداد مركز الأفلام والبرامج الوثائقية التابع لقناة «السومرية» العراقية لوثائقي يتناول سيرة الشاعر محمد مهدي الجواهري بعنوان «كبرياء العراق» ، تمّ الاتفاق مع الفنان كاظم الساهر على اعتماد أنشودة «سلاماً عليك» التي لحّنها بنفسه وكتبها أسعد الغريري لتكون شارة العمل. يذكر أن الدراما الوثائقية «كبرياء العراق» تتضمن سبعة أجزاء وهي حالياً في مرحلة المونتاج النهائي.

◄ بدأت محطة «راديو مصر» البث الحصري لأغنية فيروز الجديدة «قصة صغيرة كتير» من ألبومها «إيه في أمل» لتكون أول محطة مصرية تحصل على حق بث أغاني الألبوم.
فيما حصلت شركة «هاي كواليتي» على حق توزيع الألبوم في السوق المصري. وقد تزامن ذلك مع بدء إذاعة «جرس سكوب» اللبنانية بثّ الأغنية نفسها حصرياً.

◄ بعد ساعة واحدة من إنتهاء حلقة برنامج «ظلال وأضواء» على قناة «نايل سبورت» الحكومية، قرر وزير الإعلام المصري أنس الفقي، منع مقدم البرنامج علاء صادق من الظهور مجدداً على «التلفزيون المصري».
صدر هذا القرار بعدما طلب صادق من وزير الداخلية المصري حبيب العادلي الإعتذار من الشعب المصري، بسبب ما تعرّض له رجل الإطفاء خلال مباراة «الأهلي» المصري و»الترجي» التونسي. إذ صوّرت التلفزيونات بعض الجمهور التونسي وهو يعتدي على رجل الإطفاء الذي يرقد في العناية.
ومع صدور القرار، إكتفى صادق بالقول إن نقده كان حاداً، وكذلك قرار فصله. وأعلن أنه سيحصل على فترة راحة طويلة قبل أن يرّد على أي عروض أخرى مقدمة له.