◄ دشّن ناشطون مصريون على موقع «فايسبوك» صفحة بعنوان «معاً ضد إغلاق «فايسبوك» في مصر». وتمكّنت الصفحة من جذب أكثر من ثلاثة آلاف شخص خلال يومين فقط. وأتت هذه الخطوة رداً على برنامج «مصر النهاردة» الذي حذّرت، في إحدى حلقاته، المذيعة منى الشرقاوي وضيوفها من خطورة هذا الموقع على الشباب المصري. وهو ما عدّه كثيرون مقدمة لصدور قرارات رقابية ضد موقع التواصل الاجتماعي الشهير، في إطار حملة التضييق على الحريات التي يشهدها الوسط الإعلامي والصحافي في مصر هذه الأيام.
◄ بعد أكثر من عشر سنوات على تقديم الجزء الأول من مسلسل «يوميات مدير عام» (1997)، يبدو أن أيمن زيدان سيعود ليصوّر جزءاً ثانياً من المسلسل نفسه. ويتوقع أن يبدأ التصوير بداية الشهر المقبل، وسيُخرجه زهير قنوع. أما النص فكتبه خالد حيدر، وسيشارك زيدان مجموعة من الفنانين السوريين، بينهم نادين خوري وأندريه سكاف اللذان شاركا في الجزء الأوّل.

◄ يتردّد أن نانسي عجرم سعت إلى تصوير أكثر من فيديو كليب في فترة زمنية قصيرة، لأنها حامل بطفلها الثاني. وجاء في مجلة «كل النجوم» اللبنانية أن نانسي أرادت الانتهاء من تصوير أغانيها قبل أن تظهر عليها آثار الحمل.

◄ يستعد الممثل خالد الصاوي لتجسيد شخصية شاعر العامية المصري أحمد فؤاد نجم في فيلم يحمل عنوان «الفاجومي». كذلك يلعب صلاح عبد الله دور الشيخ إمام في العمل. ونقلت بعض الصحف أنّ إلهام شاهين وافقت أيضاً على المشاركة في الفيلم.