◄ أكد الصحافي إبراهيم عيسى أنه سيرفع دعوى قضائية ضد مالكي صحيفة «الدستور» الجدد للحصول على حقوقه المادية المهدورة، بعد إقالته غير المبررة من الجريدة التي أسسها قبل 15 عاماً. وأعاد عيسى رواية تفاصيل ما حدث قبل إطاحته من الجريدة في الخامس من الشهر الحالي، في أوّل ظهور علني له، خلال الحفلة التي أقيمت أول من أمس في نقابة الصحافيين. وحضر الحفلة عدد من الشخصيات الصحافية، والفنية، والثقافية من بينهم الشاعر أحمد فؤاد نجم والفنان فاروق الفيشاوي والمخرج مجدي أحمد علي، إضافةً إلى الأديبين بهاء طاهر وإبراهيم أصلان، والإعلامي حسين عبد الغني.
◄ أعرب الممثل المصري هشام إسماعيل عن احترامه للداعية عمرو خالد وجمهوره، ونفى أن يكون قد تعمّد تقليده في مسلسل «الجماعة» في رمضان الماضي. وقال في اتصال مع «الأخبار» إن الشخصية التي جسّدها كانت تعبّر عن فئة من الدعاة الجدد، الذين يهتمون بالـ«بيزنس» أكثر من الدعوة الدينية.

◄ جاء في صحيفة «المصري اليوم» أمس أنّ «هيئة الرقابة على المصنفات الفنية» رفضت سيناريو فيلم «هما حبّو بعض» للكاتب يوسف معاطي، الذي تدور أحداثه حول علاقة حب بين نجل رئيس الجمهورية وابنة زعيم المعارضة في مصر. وقالت الهيئة إن سبب رفضها هو أن العمل يحمل «دعاية سياسية لا تتناسب مع الوضع السياسي القائم». وأضافت الصحيفة إن هذه هي المرة الثانية التي ترفض فيها الهيئة برئاسة سيد خطاب سيناريو الفيلم، مذكّرة بأنّ الفيلم نفسه رُفض تحت عنوان «ابن الرئيس» خلال رئاسة علي أبو شادي لهيئة الرقابة، وكان من المقرر أن يجسّد دور البطولة فيه محمد عادل إمام.