الضمان الاجتماعي: ليلة المليار«الجديد» < 21:30

في حلقة الليلة من برنامج «الفساد»، تكشف غادة عيد عن وجود فائض تبلغ قيمته مليار دولار في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي. وتسأل عن أسباب تأخّر دفع مستحقات المضمونين، وحقيقة الفساد داخل مؤسسة الضمان في لبنان.




كمال جنبلاط: بيكاً ورفيقاً
lbc < 22:30

ضمن السلسلة الوثائقية «تاريخ من تاريخ»، تعرض «المؤسسة اللبنانية للإرسال» الليلة، الجزء الأوّل من العمل الذي يرصد حياة مؤسس «الحزب التقدمي الاشتراكي» الشهيد كمال جنبلاط. أين ولد جنبلاط؟ وكيف عاش طفولته؟ وكيف أسس حزبه؟ تابعوا الحلقة لمعرفة الجواب.



«أسطورة» الأمن الغذائي
«الجزيرة» < 17:30

يستضيف «لقاء اليوم» المدير العام لـ«منظمة الأغذية والزراعة ـــ فاو» جاك ضيوف ليتحدث عن تقويم منظمة الـ«فاو» للأمن الغذائي حول العالم. ويسأل: ما أبرز جهود المنظمة الدولية في مكافحة الجوع وخفض عدد الجياع؟ وما أهم العوامل المؤثرة في إنتاج الغذاء في الدول النامية؟

لبنان: متى يثور الجياع؟
«المنار» < 21:30

يبتعد عماد مرمل في حلقة الليلة من «حديث الساعة» عن المواضيع السياسية، ويستقبل الخبير الاقتصادي كمال حمدان (الصورة) لمناقشة موضوع ارتفاع أسعار اللحوم، والمواد الغذائية، والمحروقات، ومشاريع الحلول الممكنة لإنقاذ المواطن من أزمته المالية والاجتماعية.



لا تغيير في العراق؟
«أخبار المستقبل» < 21:00

يتابع مهند الخطيب في حلقة «رادار» الليلة، زيارة نوري المالكي (الصورة) لتركيا لبحث إمكان إعادة انتخابه رئيساً للوزراء في العراق. ويتناول موضوع الانتخابات النصفية في أميركا وتأثيرها على سياستها الخارجيّة مع أستاذ العلاقات الدولية خليل جهشان.



وليد توفيق يصبّح المصريين
«الفضائية المصرية» < 10:00

يستقبل ياسر رشدي وريهام إبراهيم في حلقة خاصة من برنامج «صباح الخير يا مصر» اليوم، الفنان اللبناني وليد توفيق، وذلك بعد صدور ألبومه الأخير وبعد بدء عرض كليبات أغانيه الجديدة «ما في شي بيتغيّر»، و«لا تعوّدني عليك». كذلك يتطرّق توفيق إلى تجربته التمثيلية في مصر.