◄ أحال النائب العام في مصر عبد المجيد محمود أمس الإعلامي حمدي قنديل إلى محكمة جنايات الجيزة بتهمة السب والقذف في حق وزير الخارجية أحمد أبو الغيط. وكان أبو الغيط قد تقدّم ببلاغ للنائب العام ضد قنديل عقب بعدما نشر هذا الأخير مقالة في صحيفة «الشروق» اليومية المستقلة في أيار (مايو) الماضي بعنوان «هوان الوطن وهوان المواطن». وأكد الإعلامي الشهير أثناء تحقيقات النيابة أنه لم يقصد الإساءة إلى وزير الخارجية، مشيراً إلى أنّ أبو الغيط إعتاد خلال السنوات الأخيرة الإدلاء بتصريحات غير محسوبة لا تتفق مع مكانته كوزير خارجية لدولة بحجم مصر.
◄ اعتقلت السلطات البحرينية المشرف على «ملتقى البحرين الوطني» الإلكتروني علي عبد الإمام بتهمة «بثّ هذا الموقع الإلكتروني أخباراً كاذبة وغير حقيقية ومغرضة بشأن الأوضاع في البحرين، ما سبب إثارة الشائعات وزعزعة الأمن والاستقرار»! وادعت مصادر أمنية أن المدوّن البحريني كان يحاول «الفرار إلى دولة قطر ثم إلى جهة غير معلومة» بعد تسلمه الاستدعاء. وقد أطلقت مجموعة من المدونين العرب حملة على الإنترنت للمطالبة بالإفراج عن عبد الإمام الذي ذكر في آخر رسالة له على صفحته على موقع «فايسبوك» أنه تسلم طلباً للمثول أمام جهاز الأمن.

◄ دعا «مركز دلتا للصحافة والأبحاث المعمّقة» ومنتدى «تحولات»، إلى ندوة في مناسبة «يوم القدس العالمي»، بعنوان «موقعية القدس في الوعي الديني المسيحي والإسلامي». ويحاضر في الجلسة التي تعقد عند التاسعة والنصف من مساء اليوم في مقر المركز في بناية «الاتحاد الوطني» (الصنايع، الحمرا ـــــ بيروت) كل من ميشال سبع ونشأت الخطيب.