◄ أوقف مدير قناة «العربية» عبد الرحمن الراشد عن الكتابة في صحيفة «الشرق الأوسط» لأسباب لم يتم الإعلان عنها. ويرى بعضهم أنّ القرار جاء نتيجة بعض توجهات الكاتب السعودي التي لا تتفق مع السياسة السعودية الرسمية. ويذكر أن الراشد كان قد اصطدم أكثر من مرة مع الإسلاميين في المملكة.
◄ شنّت إذاعة «الجرس سكوب أف أم» أول من أمس حملة عنيفة على الفنان رودي رحمة وعلى إحدى منحوتاته التي تجسّد المسيح. واتّهمت الإذاعة اللبنانية رحمة بالإساءة إلى الدين المسيحي. وقد أكّد رحمة في اتصال مع «الأخبار» أنّه لن يردّ على هذه الحملة، وأن منحوتاته سبق أن عرضت في أكثر من كنيسة.

◄ اندلعت أخيراً حرب إلكترونية جديدة بين موقع حزب «الكتائب»، ومنتدى يدعى «حزب الله» ـــــ وهو منتدى غير رسمي وغير تابع للحزب ـــــ على خلفية تعليق كتبه أحد المنتسبين إلى المنتدى طالب فيه بـ ... «إعدام النائب سامي الجميّل بعد تصريحاته الأخيرة». وكما هي العادة، دخلت قناة mtv على خطّ الصراع، مطالبة بحماية الجميّل ومذكّرة «بالتهديدات الإلكترونية والخطية التي تلقّتها كل من الشخصيات التي اغتيلت تباعاً من جهات مجهولة وتحت أسماء مبهمة. فهل تمثّل هذه التهديدات البيئة الحاضنة لعمليات اغتيال جديدة؟».

◄ توفي الممثل الأميركي كيفين مكارثي يوم السبت الماضي عن عمر يناهز 96 عاماً. وقد اشتهر مكارثي بدور الطبيب الذي أداه في فيلم الخيال العلمي الشهير «غزو سارقي الأجساد» عام 1956. وظهر الممثل الأميركي في عدد من الأعمال المسرحية، والسينمائية، والتلفزيونية، الأميركية ورشح لجائزة أوسكار عن النسخة السينمائية لمسرحية آرثر ميللر «مقتل بائع».

◄ ورد في مقالة الزميل باسم الحكيم «mbc ترتدي حلة الخريف شبّيك لبّيك... نيشان بين إيديك» (عدد أول من أمس) أن قناة «mbc أكشن» «لا تحقّق أي أرباح مادية»، والصحيح أن القناة المقصودة هيmbc persian، فاقتضى التوضيح.